عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط مسئول إستديو تسجيل صوتي دون ترخيص بالعجوزة

استديو تسجيل صوتي
استديو تسجيل صوتي

نجحت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية في ضبط شخص، لقيامه بإنشاء إستديو تسجيل صوتي دون ترخيص بالعجوزة.

بداية الواقعة

البداية عندما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (أحد الأشخاص) بإنشاء وإدارة إستوديو تسجيل صوتى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، وإستخدام أجهزة حاسب آلى تعمل كوحدات مونتاج مُحمل عليها برامج وتطبيقات حاسب آلى مقلدة ومنسوخة ومنسوب صدورها لعدة شركات دون الحصول على تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، وكذا مصنفات سمعية مُسجلة داخل الإستوديو المشار إليه.

استهداف الإستديو

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف الإستوديو المشار إليه ، وأمكن ضبط (المدير المسئول) وبتفتيش مكونات الإستوديو فى حضوره تم ضبط (وحدة تخزين "هارد ديسك " محمل عليه مجموعة من المصنفات السمعية غير المجازة رقابياً - مجموعة من برامج وتطبيقات الحاسب الآلى وبرامج مونتاج مقلدة ومنسوخة ومنسوب صدورها لعدة شركات دون الحصول على تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية) بالإضافة إلى "مايك صوت – سماعة رأس" يستخدمان فى أعمال التسجيل الصوتى بالإستوديو) ، وبمواجهة المتهم أقر بأنه المدير المسئول وإرتكابه المخالفات بالمشاركة مع صاحب الإستوديو بقصد تحقيق الربح المادى.

مصرع عامل دوكو من الحزن

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة التفاصيل الكاملة لمقتل عامل دوكو عقب مشاجرة مع والدته وشقيقه بسبب الميراث في منطقة الوراق. 

تلقي بلاغ

تلقت مديرية أمن الجيزة إخطارا من المستشفى بوصول عامل دوكو مصابا بحالة إعياء وفارق الحياة قبل إسعافه ولم يتبين وجود أية إصابات بجسده تشير إلى وجود شبهة جنائية، انتقل ضباط مباحث قسم الوراق إلى المستشفى لفحص البلاغ وبمناقشة زوجته اتهمت والدة زوجها وشقيقها بالتسبب في وفاته بعد نشوب مشاجرة بينهم على الميراث. 

فريق بحث

شكل اللواء عبد العزيز سليم مدير الإدارة العامة للمباحث فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة وأشارت التحريات بقيادة العميد هاني شعراوي رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة إلى وجود خلافات مستمرة بين المتوفى وأسرته حول الميراث وأنهم دائمي التشاجر وفي يوم الواقعة تجدد الخلاف بينهم واحتد كافة الأطراف في الكلام حتى غادر المتوفى منزل أسرته عائدا إلى منزله وعقب وصوله شعر بحالة إعياء شديدة وفقد الوعي فاستغاثت زوجته بالجيران وتم نقله الى المستشفى إلا انه لفظ أنفاسه الأخيرة. 

ارتفاع ضغط الدم

ورجح الأطباء من خلال توقيع الكشف الطبي المبدئي إلى إصابة المتوفى بارتفاع في ضغط الدم نتيجة الحزن الشديد والانفعال ما أدى لوفاته "مات من الزعل". 

انتقلت قوة أمنية برئاسة المقدم هاني مندور رئيس مباحث الوراق لمنزل أسرة الشاب المتوفى بعد اتهام زوجته لوالدته وشقيقه بقتله وتم إلقاء القبض على الأم والأخ واقتيادهما إلى قسم الشرطة وبإخطار اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة أحال المحضر المحرر إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي