عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هالة أبو السعد: المستقبل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة..ويجب توعية الشباب بهذا الاتجاه

النائبة هالة أبو
النائبة هالة أبو السعد

قالت النائبة هالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، بمجلس النواب، إن أحد أهم أهداف تعديلات قانون مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، هو سهولة إتاحة التمويل، وقد حقق القانون هذا الغرض بشكل كبير، ونحتاج لى تطبيقه على أرض الواقع.

وأضافت «أبو السعد»- خلال استضافتها ببرنامج "السلطة التشريعيىة" المذاع على فضائية اكسترا نيوزـ تقديم الإعلامي محمود السعيد- أن تعديلات قانون مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، تساعد على التوسع وريادة ، تشغيل العمالة وتوفير فرص العمل، خاصة في القرى والنجوع والصحراء.

وأضافت وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، بمجلس النواب: “نحن كجهة تشريعية أن التركيز في المستقبل هو المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويجب أن ندعم هذه المشروعات، وليس فقط المشروعات التجارية، لكن يجب أن تكون رؤيتنا أوسع وأوضح”.

النائبة هالة أبو السعد: المستقبل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة..ويجب توعية الشباب بهذا الاتجاه

وأوضحت النائبة أن زيادة الناتج القومي لن يتحقق إلا من خلال الإنتاج، وزيادة الناتج الصناعي والزراعي، ويمكن أن ندعم هذا التوجه في المجتمع عبر الإعلام والتوعية، وهذا يحقق الربحية.

وحول قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قالت عضو مجلس النواب: “هذا قانون مهم، وقد تقدمت بمشروع قانون في هذا الشأن، وظللت أحارب لإصداره، وقد خرجنا بـ 60 % من مطالبنا بالنسبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة،بعد أن صدر القانون، لكنه لم يطبق على أرض الواقع، لأن المواطنين لا يعرفون أي شيئ عن القانون،  ولا حتى المسؤولين التنفيذين لديهم أي معلومات عن القانون”.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بالتصديق على القانون رقم 155 لسنة 2022، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 141 لسنة 2014 بتنظيم مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. ونشر القرار في الجريدة الرسمية في العدد 30 تابع "أ"، بتاريخ 28 يوليه سنة 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي