عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد حسم المحور الاقتصادي.. ضياء رشوان: الحوار الوطني سيشمل كل شيء| فيديو

ضياء رشوان المنسق
ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني

كشف ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، والمنسق العام للحوار الوطني، عن آخر مستجدات الحوار الوطني، قائلا إن الحوار الوطني أجرى بالأمس اجتماعه الرابع لحسم المحور الاقتصادي، موضحا أن مجلس أمناء الحوار عقد 3 اجتماعات خلال شهر يونيو، واجتماع مع مطلع الشهر الجاري. 

وأضاف "رشوان"، خلال تقديمه برنامج "مصر جديدة" المذاع عبر فضائية "etc"، وينقلها تحيا مصر، أن الحوار الوطني سيشمل كل شيء بعد حسم المحور الاقتصادي في جلسة الأمس، وسيشمل كل ما يهم مصر والمواطن المصري، حيث تم وضع ثلاثة محاور وهو المحور السياسي، والاقتصادي والاجتماعي، مع لجان فرعية تندرج تحت كل محور فيهم. 

وتابع المنسق العام للحوار الوطني، أنه وفقا للمحور الثلاثة واللجان التي تندرج تحتها أصبح الحوار الوطني مكون من 15 لجنة فرعية، سيتم وضع مقرر ومقرر مساعد لكل لجنة منهم، إلى جانب مقرر ومقرر مساعد لكل محور من المحاور الثلاثة للحوار الوطني، وهذا سيكون هو عمل مجلس أمناء الحوار الوطني خلال اجتماعه القادم، ويضع خطة العمل وتوقيت بدء عمل اللجان الفرعية. 

وأردف أن الحوار الوطني حوار حقيقي وليس حوار يُوهم الشعب المصري بالتحاور والتناقش، وإنما حوار يسير بكل جدية وتنتهي بالتوافق والإجماع، "الحوار مش مجرد شكاوى أو تشخيص القضايا فقط، وإنما الخروج بحلول هو الهدف الأول للحوار الوطني، وهو ما أعلن عنه الرئيس السيسي". 

وواصل أن الحوار الوطني حوار جاد ويسير بالمعدل الطبيعي، "الحوار الوطني ليس مكلمة ومكان نتكلم فيه بدون إخراج أي شيء لا ده مش الحوار الوطني المصري". 

ضياء رشوان: مجلس الأمناء لا يصوت على الاقتراحات 

وأردف أن اللجان الفرعية في كل قضية ستشمل الخبراء والمتخصصين في كل القضايا وسيرسلون أرائهم مكتوبة من أجل دراستها وليس فقط تٌقال للتصوير التلفزيوني والاستعراض، وسيخرج عن كل اللجان اقتراحات سيتم رفعها لمجلس الأمناء. 

وأشار إلى أن مجلس الأمناء لا يصوت على الاقتراحات وإنما بالتوافق، وإن لم يحدث توافق ستٌرفع المقترحات للرئيس السيسي ويفصل فيها الرئيس بالاختيار الأمثل، مشددا على أن كل من هو جاد في القضايا سيجد طريقه للرئيس السيسي، ولا يوجد استبعاد أراء. 

تابع موقع تحيا مصر علي