عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

حصاد..النشاط البرلماني لـ «نائب التنسيقية» طارق الخولي خلال دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب

النائب طارق الخولي
النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب

شهد دور الإنعقاد الثاني لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نشاط واسع للنائب طارق الخولي، عضو لجنة العلاقات الخارجية عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حيث حضر 44 جلسة عامة، حصل خلالها على الكلمة مرتين، أبرزها خلال رفضه لمشروع قانون من حيث المبدأ بشأن تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، وذلك لوجود شبهة عدم دستورية نظرا لوجود أثر رجعي لمشروع القانون.

حصاد..النشاط البرلماني لـ «نائب التنسيقية» طارق الخولي  خلال دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب 


كما حضر النائب طارق الخولي، 42 اجتماعا باللجان النوعية، استخدم خلالها 8 أدوات رقابية منها، طلب احاطة بشأن طريقة تعامل بعض السفارات والقنصليات الاجنبية مع المصريين عند الحصول على التأشيرة .
وظهر إعلاميا 523 مرة ، إضافة إلى المشاركة فى 41 زيارة، منها زيارة مملكة الدنمارك ، ومقر السفارة الايطالية  بالقاهرة، و الولايت المتحدة الامريكية، والمركز الاولمبي بالمعادي.

وشارك النائب طارق الخولي، فى   40 ندوة وفعالية.

كما تقدم عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  بـ 128 طلب خدمي  أبرزها ادراج أسماء  بعض السجناء ضمن  قوائم العفو الرئاسي

حصاد..النشاط البرلماني لـ «نائب التنسيقية» طارق الخولي  خلال دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب 

 

تجدر الإشارة إلى أن  دور الإنعقاد الثاني لمجلس النواب، شهد نشاطات مكثفة  لنواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حصلوا خلاله على الكلمة  داخل الجلسة  العامة 178 مرة، بإجمالي حضور 1286 لتكتل التنسيقية  تحت القبة ،فضلا عن حضور 1702 اجتماعا باللجان النوعية.

و تقدم أعضاء مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  بـ 53 طلب مناقشة عامة، و121 اقتراح برغبة، إضافة إلى 23 بيان عاجل، و 315 طلب إحاطة، و180 سؤال موجه للوزراء.

وتقدموا ايضا  بـ 18 مشروع قانون تمت الموافقة على  منها ، وهي: 
قانون حظر زواج الأطفال القصر "م ق الأسرة والطفل" 
قانون الغاز الطبيبعي 
قانون صندوق فادرون باختلاف
كما تقدموا  نواب التنسيقية بالبرلمان بـ 22  تعديل على مواد مشروعات قوانين، إضافة إلى 1 طلب تشكيل لجنة للاستطلاع والمواجهة فى قياس الآثر التشريعي للمادة 98 فقره " و "، و طلب تشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن تردي حالة شركة القاهرة للعبارات والنقل البحري.
 


 

تابع موقع تحيا مصر علي