عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى رحيل فراشة السينما.. قصة معاناة ميرنا المهندس من المرض للاعتزال ووصيتها الأخيرة قبل وفاتها

ميرنا المهندس
ميرنا المهندس

يحل اليوم الجمعة ذكرى رحيل الفنانة ميرنا المهندس، التى رحلت عن عالمنا في نفس اليوم 5 أغسطس منذ عام 2015، عن عمر يناهز 39 عامًا.

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل حياتها في هذا التقرير 

محطات من حياة ميرنا المهندس 

تعتبر الفنانة الراحلة ميرنا المهندس من النجمات التى لقبها الجمهور وأطلق عليها فراشة السينما المصرية، لأنها كانت تتمتع بخفة الظل، وملامحها تبدو كالملائكة وتتمتع بالرقة .

ولم تكن حياتها خالية من المتاعب والصعوبات التي تعرضت لها فكانت حياتها الشخصية والفنية مليئة بالأزمات ومواقف صعبة مابين المخدرات، والمرض، حيث عانت ميرنا المهندس من عدم الاستقرار.

ميرنا المهندس وأمير شاهين

كان قد صرح الفنان أمير شاهين في إحدى البرامج التلفزيونية من خلال لقاء له، وتحدث عن علاقته بميرنا المهندس فكانت تربطهم علاقة حب ولم تكتمل بالزواج بسبب مرضها ووفاتها.

قال أمير إن ميرنا عانت كثيراً من المرض اللعين، وكانت مؤمنة بقضاء الله وصابرة على مرضها، وكانت تصلى وتقرأ القرءان، وكانت دائماً حريصة على الصلاة في وقتها مع أنها غير قادرة على الحركة.

وأضاف أنها كانت تعتبر المرض وسام من عند ربنا، وتقول غنه حاجة حلوة ميزها الله بها ويكون دفاع عنى أمام الله، ويشار أنها كانت تربطها علاقة صداقة قوية مع الفنانة ريم البارودي.

ميرنا المهندس وأمير شاهين

ميرنا المهندس وريم البارودي

كانت صديقتها المقربة لها حتى فى اللحظات الأخيرة من حياتها، وقالت ريم البارودي: كانت ميرنا بتصلي وكل جزء من جسدها بينزف حتى عينها، وكانت راضية، حيث طلبت ميرنا من الدكتور استئصال جزء من المعدة من أجل أن تعيش، لأنها كانت تحب الحياة.

يذكر أن ميرنا المهندس كانت قد أعلنت اعتزال الفن عام 2002، وقامت بارتداء الحجاب، واتجهت إلى حفظ القرآن الكريم، بعد استقرار الأوضاع الصحية، ثم خلعت الحجاب وعادت للفن مرة ثانية، وقبل وفاتها طلبت برؤية أصدقائها المقربين منها، بشرى، أحمد سعد، ريم البارودي.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة ميرنا المهندس كان مسلسل "أريد رجلًا"، الذى عرض 2015، وحققت من خلال المسلسل نجاحاً كبيرًا، وشارك فى البطولة كلًا من إياد نصار، ميرنا المهندس، ندى بسيونى، أحمد عبدالعزيز، ظافر العابدين، تأليف نور عبدالمجيد، وإخراج محمد مصطفى.

وصية ميرنا المهندس قبل رحيلها

أوصت الفنانة ميرنا المهندس قبل رحيلها برؤية العديد من أصدقائها التى كانت تربطهم علاقة صداقة قوية، وطالبت منهم أن يدعوا لها وأن يسامحها الجميع ، كما أوصت أصدقائها اللى كانوا ليس من الوسط الفني أن لم ينسوها  ويدعوا دائما لها، حتى رحلت عن عالمنا عام 2015 عن عمر يناهز 39 عامًا .

تابع موقع تحيا مصر علي