عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الترويج لسياحة «ذوي الإعاقة»..اعرف مستهدفات خطة التنمية 22-23 في مجال السياحة والآثار

تحيا مصر

شهد دور الانعقاد العادي لمجلس الشيوخ،  برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الموافقة  نهائيا على مشروع قانون خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2022 الجديد /2023، والقوائم والجداول الملحقة به.

سياحة «ذوي الإعاقة» و« اليخوت »أبرزها..اعرف مستهدفات خطة التنمية 22-23 في مجال السياحة والآثار 

و تضمن تقرير خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد 2022\2023  عدد من  التوصيات في قطاع السياحة والآثار، منها: التعجيل بالانتهاء من البنية التحتية الخاصة بسياحة اليخوت وتأهيل الموانئ السياحية من حيث البنية التكنولوجية واستيعاب سياحة ذوي الإعاقة ووضع سياحة اليخوت ضمن برامج الترويج السياحي في مصر.

تحيا مصر 

كما تضمن استكمال تجهيزات مسار العائلة المقدسة، بالاضافة إلى ضرورة انجاز المشروعات الخاصة بتطوير نقاط مسار رحلة العائلة المقدس ووضع خطة لتطوير البنية التحتية لمنطقة مهد الاديان بسانت كاترين، فضلا عن التشغيل الكامل لنظام تأشيرة الدخول.

سياحة «ذوي الإعاقة» و« اليخوت »أبرزها..اعرف مستهدفات خطة التنمية 22-23 في مجال السياحة والآثار 

أيضا العمل على تنشيط الاستثمار الخاص واختزال المدة الزمنية لاستخراج التراخيص وحل المشكلات والمعوقات التى تواجة المستثمرين السياحيين كخطوة نحو تعزيز الثقة بهدف جذب المستثمرين الاجانب والربط بين التعاقدات الاستثمارية الصناعية الكبرى مع الشركات الأجنبية والتسويق السياحي.

وتضمن تقرير الخطة للعام المالي الجديد 2022\2023، مراجعة  تواريخ انتهاء القرارات الخاصة بإرجاء سير المديونيات والحجز الإداري على المشروعات الفندقية والمنشآت السياحية والفندقية لمدة عامين اضافيين ديسمبر ٢٠٢٤ بدلاً من ديسمبر ٢٠٢١، و ذلك تماشيا مع تقرير التنمية الاقتصادية بأن التعافي لن يكون قبل نهاية ٢٠٢٤.

كما أضاف التقرير محور السياحة الفنية وذلك من خلال تقديم تسهيلات وعروض لشركات الانتاج الفني العالمية لتصوير افلامها فى مصر بإجراءات ميسرة لدخول المعدات وتأشيرات اطقم التصوير والفنيين وعدم فرض تضييقات جمركية على معدات التصوير، فضلا عن استهداف اسواق سياحية جديدة لتعويض التأثير السلبي للحرب الروسية الأوكرانية والعمل على زيادة الأفواج السياحية من الأسواق المنتظمة في السياحة الى مصر مثل الصين واليابان والهند.
 

تابع موقع تحيا مصر علي