عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شروط المشاركة بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بدورته السابعة.. تفاصيل

مهرجان شرم الشيخ
مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الدورة 7

يطلق مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الذي يرأسه الفنان مازن الغرباوي، استمارة المشاركة لدورته السابعة وذلك بدءً من اليوم الجمعة 5 أغسطس.

تحيا مصر يرصد تفاصيل مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بدورته الـ 7

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بدورته الـ 7

أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشباب عن استمرار فترة المشاركة والتقديم لمدة شهرين تنتهي في يوم 5 أكتوبر المقبل، وتتلقى إدارة المهرجان طلبات المشاركة لكل الفرق المسرحية من كل دول العالم.

ويأتي التقديم بالدورة السابعة عبر المنصة الرقمية التابعة للمهرجان، حيث وضع نسختين لاستمارة المشاركة، إحداهما باللغة العربية والأخرى باللغة الإنجليزية.

كما حددت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يوم 25 نوفمبر 2022 موعدا لانطلاق الدورة السابعة، والتي تستمر فعالياتها حتى يوم 30 نوفمبر المقبل.

رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي 

 أوضح رئيس المهرجان ومؤسسه، الفنان مازن الغرباوي أن الاستمارة تطلق في الفترة المحددة لكن المهرجان يستقبل طوال العام عروضا أخرى من خلال بعض المبرمجين الدوليين الذين يرشحون عروضا للمهرجان.

وأشار إلى أن المهرجان يختار عروضه بصيغتين، الأولي عن طريق مبرمجين دوليين والأخرى عن طريق طلبات المشاركة من خلال استمارة المهرجان.

ووضعت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي أيضا أكثر من 14 شرطا للمتقدمين بطلب المشاركة، منها: أن تكون الأولوية فى اختيار العروض للمخرجين الشباب، وأن تكون العروض المشاركة لمؤلف شاب لا يتعدى عمره 40 عاما،، وألا يتعدى سن المخرج 40 عاما، وألا تزيد مدة العرض المشارك عن ساعة ونصف.

شروط الدورة السابعة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

وتضم غيرها من الشروط المرفقة فى استمارة المشاركة، ويذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى تترأسه شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان والنجم محمد صبحي.

ومن جانبها الدكتورة إنجي البستاوي تدير مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ويقام المهرجان تحت رعاية وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، بالتعاون مع اللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء.
 

تابع موقع تحيا مصر علي