عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهرجان القلعة 2022.. اعرف موعد البداية والانتهاء

 مهرجان القلعة 2022
مهرجان القلعة 2022

أعلنت دار الأوبرا المصرية عن موعد بداية وانتهاء مهرجان القلعة 2022 والمقرر انطلاقه الأسبوع المقبل ويضم العديد من الفاعليات ومشاركة كبار نجوم الغناء.

تحيا مصر يكشف موعد بداية وانتهاء مهرجان القلعة 2022

موعد مهرجان القلعة 2022

تنظم دار الأوبرا المصرية مهرجان القلعة 2022 وكشفت مؤخرًا عن موعد بداية وانتهاء مهرجان القلعة في دورته الـ 30 التي تقام في قلعة صلاح الدين.

وتقيم دار الأوبرا المصرية التي يترأسها الدكتور مجدى صابر وتعد تحت إشراف الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه، في تمام الساعة الثامنة مساءً من بيوم الأحد الموافق له 14 أغسطس.

وتستمر فاعليات مهرجان القلعة لأول مرة على مدار 18 يومًا متتالية لتنتهي يوم الأربعاء الموافق له 31 أغسطس، ويقام مهرجان القلعة 2022 بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وتضم فعالياته 42 حفل.

موعد بداية مهرجان القلعة 2022

يشار أن الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة قالت في بيان صحفي لها إن فعاليات مهرجان القلعة المقرر انطلاقه يوم 14 أغسطس والأنشطة الثقافية خلال فترة الصيف تعمل على جذب أكبر عدد من الجماهير بهدف إعادة تشكيل الوعى والارتقاء بالوجدان.

خاصة وأن سعر التذكرة في متناول جميع الأسر المصرية والمواطن المصري البسيط فهي لا تتعدى الـ 20 جنيه، ويعد مهرجان صلاح الدين للموسيقى والغناء واحدًا من أهم المحافل التي تنظمها وزارة الثقافة ونجح منذ ميلاده عام 1990 في تحقيق شعبية ضخمة.

وأضافت وزيرة الثقافة أن فعالياته تضم مجموعة من الألوان الإبداعية الجادة التي تتوافق مع خطط تحقيق العدالة الثقافية وتساهم في تنفيذ محاور التنمية المستدامة الخاصة ببناء المجتمع والإنسان.

موعد انتهاء مهرجان القلعة 2022

بينما قال مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، إن الفعاليات المهرجان تشمل عروض لنخبة من نجوم الموسيقى والغناء في مصر والوطن العربي أيضًا بجانب عدد من الفرق الأجنبية.

وأوضح أنه كعادة دار الأوبرا المصرية سيتم تكريم 9 شخصيات ساهمت في إثراء الساحة الفنية في مصر والوطن العربي وشارك عدد منهم في نجاح الفعاليات وأنشطة الأوبرا.

وتضم قائمة المكرمين كلا من اسم المايسترو الراحل كمال هلال،  مغنى الأوبرا مصطفى محمد، الشاعر الغنائى الكبير إبراهيم عبد الفتاح، عازف الفيولينة الدكتور محمود عثمان، المايسترو الدكتور محمد عبد الستار، المخرجة والمصممة كريمة بدير، رجب عبد الوهاب مدير عام الإدارة العامة للاستقبال وممدوح مختار بإدارة التجهيزات الفنية، وهويدا عيد مدير عام المكتب الفنى للموسيقى والأوبرا والباليه بالأوبرا.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي