عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصواء الخلالي: زيارة نانسي بيلوسي لتايوان أدت لاستنفار الصين

الصين
الصين

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن الحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا خلال الأشهر القليلة الماضية أثرت بصورة واضحة على العديد من دول العالم، وكانت لتلك الحرب تبعات كثيرة سلبية على كافة دول العالم، وخاصة على المستوى الاقتصادي، وفي ملف الغذاء أيضا، موضحة أنه خلال الأيام القليلة الماضية، شهد العالم حدث آخر قلق وهو رحلة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان والتي أحدثت اضطرابات قوية على الساحة الدولية. 

وأضافت قصواء الخلالي، خلال تقديمه برنامج "المساء مع قصواء" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، وينقلها تحيا مصر، أن أزمة زيارة نانسي بيلوسي إلى تايوان صعبت الأمور من جديد على الساحة الدولية، وذلك مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية في الوقت الحالي. 

وتابعت قصواء الخلالي، أن زيارة نانسي بيلوسي إلى تايوان أدت لمشاكل عديدة وانزعاج كبير للصين، واستنفارها من كافة الأطراف، موضحة أنها الصين تأهبت لحدوث حالة حرب جديدة يمكن أن تشهدها العالم، لافتة إلى ان تايوان كنت جزء من الصين ولكن حصلت على استقلال ولكن مازالت الصين ترى أن تايوان جزء من دولتها. 

وأردفت قصواء الخلالي، أن استنفار الصين الدائم عندما يكون هناك أي دعم واضح ومعلن من قوة عظمي لتايوان هو أمر غير محمود، حيث أنه وفي حال انفصلت تايوان عن الصين أو حدث اشتباك، فإن هذا يمثل تهديدا واضحا للصين الموحدة ولسيادتها واستقلالها، كما وسيكون لذلك توابع وخيمه، "ده هيكون ليه أثر كبير على العالم، والصين عملاق اقتصادي كبير، وليها ثقل سياسي كبير على مستوى العالم".

الصين تفرض عقوبات على تايوان بعد زيارة نانسي بيلوسي

وشهدت الأيام القليلة الماضية، حالة من الاضطرابات على الساحة الدولية، بسبب زيارة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان، في زيارة كانت الصين تهدد منها وتحذر من إقامتها على مدار الفترة الماضية، ألا أن نانسي بيلوسي أصرت على عمل تلك الزيارة والجلوس مع رئيس تايوان، وهو ما أغضب الجانب الصيني بشكل كبير. 

ومن جانبها أعلنت وزارة الدفاع الصينية، أن ما تقوم به أمريكا يعد تصعيد واضح في العلاقات بين الدولتين، وأنها ستقوم بعمليات عسكرية كنوع من الرد على تلك الزيارة ضد تايوان، وبالفعل قامت الصين بعمل عدد من المناورات العسكرية على تايوان فضلا عن اختراق المجال الجوي التايواني إلى جانب فرض عدد من العقوبات على تايوان. 

تابع موقع تحيا مصر علي