عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

جهاد جريشة: التحكيم المصري يقدم أحد أسوأ المواسم في تاريخه.. وهدف بيرسي تاو صحيح

جهاد جريشة الحكم
جهاد جريشة الحكم الدولي السابق

رفض جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق، التعقيب على قرارات النادي الأهلي التي اتخذها بالأمس بعد تعادل الفريق سلبيا أمام نادي فاركو في الأيام القليلة الماضية، والتي أبعدت الفريق بصورة كبيرة عن المنافسة على لقب بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، قائلا إنه ليس لديه أي تعليق على قرارات الأهلي، وأن كل نادي يبحث عن مصلحته وهذا حق مشروع لكل الأندية. 

وأضاف "جريشة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد موسى في برنامج "خط أحمر"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، وينقلها تحيا مصر، أن التحكيم المصري يعاني من مشاكل كبيرة من الأسبوع الثامن من بطولة الدوري المصري الممتاز، موضحا أنه يحلل أداء الحكام في مباريات الدوري المصري، ويوجد أخطاء عديدة، مشيرًا إلى أن مصر تمر بواحدة من أسوأ المواسم التحكيمية التي مرت في تاريخ التحكيم المصري. 

وتابع جهاد جريشة، أن تعيين حكم أجنبي كرئيسا للجنة الحكام قرار تم اللجوء له من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب وجود مشكلة حقيقية في التحكيم المصري في الوقت الحالي ويجب العمل على حلها، مؤكدا أن التحكيم عنصر أساسي من عناصر منظومة الكرة المصرية. 

جهاد جريشة: التحكيم يعاني من أخطاء عديدة هذا الموسم 

وأردف جهاد جريشة، أن التحكيم يعاني من أخطاء عديدة في مباريات الدوري، وليست أخطاء فقط وإنما أخطاء مؤثرة على نتائج المباريات، لافتا إلى أن هدف الأهلي الملغي أمام نادي فاركو صحيح وسليم، وخط التسلل الذي أوضح أن بيرسي تاو وقع في مصيدة التسلل تم رسمه بصورة خاطئة من قبل غرفة تقنية الفيديو، وإذا تم رسمه بصورة صحيحة سيوضح أن الهدف صحيح. 

وواصل جهاد جريشة أن تعيين مارك كلاتنبيرج كرئيسا للجنة الحكام قد يساهم في ترقية التحكيم المصري، متمنيا نجاحه في هذا المنصب حيث إن نجاحه من نجاح التحكيم المصري وسيساعد في تطويره بشكل كبير، لافتا إلى أن تلك التجربة محفوفة بالمخاطر خاصة أنها جديدة على الكرة المصرية، " بس ياريت ينجح عشان خاطر التحكيم المصري نفسه ينجح". 

وكان النادي الأهلي قد أعلن مقاطعته لبطولات اتحاد الكرة والانسحاب من بطولتي كأس مصر، والسوبر المصري، فضلا عن خوض بطولة الدوري المصري بالناشئين، وطالب بضرورة رحيل لجنة الحكام الحالية خلال بيانه الأخير عقب التعادل مع نادي فاركو. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي