عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رواية خاصة لرئيس محلية النواب بشأن نتيجة الثانوية العامة:"والدى قالى لا تفرق معى أن تعمل جامع قمامة ولكن سأكون فخورا بك إذا نجحت أن تكون رائدًا فى مجال جمع القمامة"

تحيا مصر

روى النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تجربته مع الثانوية العامة، وذلك بمناسبة إعلان نتيجة الثانوية العامة هذا العام، مؤكدا على أن الجميع كان يريده أن يكون طبيبا مثل والده أحد مشاهير الطب فى الإسكندرية رحمه الله .

تحيا مصر 

وقال النائب أحمد السجينى عبر موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك:"  ولدت و كان الجميع من الأقارب والاصدقاء يلقبوننى بالدكتور كناية أن والدى رحمة الله عليه كان من مشاهير الطب بالإسكندرية.. ثم جائت نتيجة الثانوية العامة و لم أتمكن من الالتحاق بكلية الطب و رفض والدى بشدة رغم قدرته المالية أن أسافر لمدة عام لإحدى الدول لالتحق بكلية الطب هناك ثم أرجع مصر و ذلك كما كانوا يفعلون فى ذلك الوقت و وصف هذا الأمر بالتحايل الغير مبروك".

وأضاف :"قال لى حرفيا  لا تفرق معى أن تعمل جامع قمامة ولكنى سوف أكون فخورا بك إذا نجحت أن تكون رائدا فى مجال جمع القمامة " و كان تشبيها ووصفا سابق زمنه .. و امتثلت طبعا لرغبته و وصلت رسالته إلى عقلى و وجدانى و عملت من خلالها  و عندما تخرجت من الجامعة أسست بفضل الله أول شركة فى الإسكندرية تعمل فى مجال فريد من نوعه و نجحت بفضل الله بشكل متميز ثم اسست الشركة التالية ثم توالت النجاحات فى كافة المجالات الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية إلى أن أصبحت ما انا فيه الآن".

 

رواية خاصة لرئيس محلية النواب بشأن نتيجة الثانوية العامة:"والدى قالى لا تفرق معى أن تعمل جامع قمامة ولكن سأكون فخورا بك إذا نجحت أن تكون رائدًا فى مجال جمع القمامة"

 

وقال أيضا:"الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على أفضل المرسلين  .. و رحم الله العلامة الأستاذ الدكتور جمال السجينى".

وأعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021-2022 هي %75.04، بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38.

واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسي 2021-2022 وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نسبة النجاح فى الثانوية العامة هذا العام 75.04%.

 

تابع موقع تحيا مصر علي