عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال لقاءه بطلاب الكلية الحربية..

الرئيس السيسي: «رغيف العيش يكلف الدولة 80 قرشا.. ويحصل عليه المواطن بـ 5 قروش»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة بدأت برنامج الإصلاح الاقتصادي في 2016، وقد نجح بشكل كبير بفضل دعم المصريين وتضحايتهم، واستطعنا تحقيق معدلات نمو جيدة، وتخطينا الـ 5.5 % وكنا في طريقنا لنسب أبعد لولا التأثيرات الاقتصادية للأزمة الروسية - الأوكرانية، وما أحدثته من تأثير على الأسعار وغيرها.

وأضاف «السيسي» - خلال لقاءه بطلاب الكلية الحربية صباح اليوم- أن كورونا كان لها تاثير على برنامج الاصلاح الاقتصادي، لكن رغم ذلك، قمنا بعمل حاوفز تمويلية، حتى لا يتوقف الملايين عن العمل.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أنه بعد تجاوز آثار كورونا، بدأت الأمور تتحسن، ووصل معدل النمو في يناير وفبراير إلى 9 % ، لولا الظروف الاقتصادية العالمية التي جاء نتيجة للحرب الروسية الأوكرانية، والتي جعلتنا نتراجع بشكل كبير، وهذا حدث لجميع دول العالم.

وأوضح أنه "نتيجة للتداعيات الاقتصادية العالمية، قمنا بعمل حماية اجتماعية شاملة وأخرى مستهدفة، والبداية كان مع الحماية الشاملة، والمتمثلة في وجود السلع الأساسية بوفرة، لعدم ارتفاع سعرها بشكل كبير، ونحن نعمل منذ 4 سنوات ليكون لدينا أمن غذائي شامل واحتياطي استراتيجي من السلع الأساسية لمدة 6 أشهر، والدولة على المحافظة على تلك من الاحتياطي الاستراتيجي".

وأشار إلى ان نسبة التسعير ارتفعت بشكل كبير، لكن الدولة حاولة ألا يؤثر هذا الارتفاع على المواطن، ورغم زيادة أسعار السلع المستوردة، وزيادة تكاليف الإنتاج، إلا أننا حافظنا على التسعير كما هو، والدولة تتحمل، مثل رغيف العيش الذي يكلف الدولة 80 قرشا ويعطيه للمواطن بـ 5 قروش".

" src="">

وأوضح الرئيس السيسي أن الدولة لم تفعل كما فعلت الدول الخارجية، مثل أوروبا التي تقوم برفع الأسعار، عند حدوث أي زيادة في أسعار مدخلات الإنتاج أو النفط.

الرئيس السيسي يتفقد الكلية الحربية

وقام الرئيس عبدالفتاح السيسي، فجر اليوم السبت، بجولة تفقدية للكلية الحربية، رافقه خلالها الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسـة الجمهورية، بأن زيارة الرئيس تأتي في إطار حرصه على متابعة برامج التدريب والتأهيل والإعداد البدني والمهاري المختلفة لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية.

الرئيس السيسي يلتقي طلبة الكلية الحربية 

وهنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الطلبة الخريجين بقرب انتهاء فترة دراستهم العسكرية لينضموا لصفوف القوات المسلحة كجيل جديد مفعم بالأمل وحب الوطن، كما استعرض الموقف التنفيذي لأعمال الأكاديمية العسكرية، والوقوف على مقترح هيئة الزي الجديد لطلبة الأكاديمية. 

كما عقد الرئيس لقاءاً طلبة الكلية الحربية وأعضاء هيئة التدريس واستمع لأراء الطلبة واسـتفسـاراتهم في مختلف القضـايا والموضوعات، واستعرض موقف مصر في موضوعات السياسة الخارجية والقضايا المرتبطة بمنطقة الشرق الأوسط.

تابع موقع تحيا مصر علي