عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي عن أزمة سد النهضة: «الأمور مش بتتحل بالصوت العالي.. ومياه مصر أمانة في رقبتي»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أزمة ملف سد النهضة، وذلك خلال لقاءه صباح اليوم، بطلاب الكلية الحربية، حيث اكد أن مصر أخذت المسار الدبلوماسي والتفاوضي سعيًا منها لحل الأزمة، وهذا من منطلق مبدأ الصبر والتفاوض اللذين ترتكز عليهما مصر في حل الأزمات، إضافة إلى اتخاذ إجراءات داخلية، لكي نستفيد من كل نقطة مياه في مصر.

وأضاف الرئيس السيسي، أن في إطار محاولة مواجهة أزمة المياه، قامت الدولة بإنشاء محاطت المعالجة الثلاثية المتطورة للصرف الزراعي، والهدف منها أن أجعل المياه نقية وتستخدم مرة أخرى في الزراعة، وهناك محطتين تم إنشائهما وهما المحسمة وبحر البقر الأولى مليون متر والثانية 5.6 مليون متر.

وتابع رئيس الجمهورية: "هناك محطتين أخريتين جاري العمل عليهما، إضافة إلى  تبطين الترع والاعتماد على الزراعة الحديثة، من أجل تحقيق الأمن المائي".

وأوضح الرئيس السيسي أن مصر ستكون ضمن أول دولتين، التي تستفيد من معالجة المياه.

" src="">

وتابع: "موضوع سد النهضة نتحرك فيه بهدوء وتفاوض، ودائما أقول إن الأمور لا تحل بالصوت العالي ولكن بالقدرة والعمل والصبر، وفي الآخر ماية مصر أمانة في رقبتي".

وقام الرئيس عبدالفتاح السيسي، فجر اليوم السبت، بجولة تفقدية للكلية الحربية، رافقه خلالها الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة. 

تحيا مصر

الرئيس السيسي يتفقد الكلية الحربية

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسـة الجمهورية، بأن زيارة الرئيس تأتي في إطار حرصه على متابعة برامج التدريب والتأهيل والإعداد البدني والمهاري المختلفة لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية.

الرئيس السيسي يلتقي طلبة الكلية الحربية 

وهنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الطلبة الخريجين بقرب انتهاء فترة دراستهم العسكرية لينضموا لصفوف القوات المسلحة كجيل جديد مفعم بالأمل وحب الوطن، كما استعرض الموقف التنفيذي لأعمال الأكاديمية العسكرية، والوقوف على مقترح هيئة الزي الجديد لطلبة الأكاديمية. 

كما عقد الرئيس لقاءاً طلبة الكلية الحربية وأعضاء هيئة التدريس واستمع لأراء الطلبة واسـتفسـاراتهم في مختلف القضـايا والموضوعات، واستعرض موقف مصر في موضوعات السياسة الخارجية والقضايا المرتبطة بمنطقة الشرق الأوسط.

تابع موقع تحيا مصر علي