عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس خارجية الشيوخ يشيد بالدور المصري لاستعادة استقرار الأوضاع في قطاع  ‫غزة

عفت السادات
عفت السادات

أشاد الدكتور عفت السادات رئيس  لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ ، رئيس حزب السادات الديمقراطي بالدور المصري الذي يستهدف استعادة استقرار الأوضاع في قطاع ⁧‫غزة⁩. 

تحيا مصر

و أشار  في هذا السياق الى ما قاله  الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أن  مصر تبذل جهودا إيجابية بشأن الأوضاع في قطاع غزة  ، و ان هناك اتصالات على مدار الساعة مع الجميع منعا لخروج الأمور عن السيطرة".

أدان الدكتور عفت السادات قتل  المدنيين الفلسطينيين وإصابة العشرات منهم واستهداف أطفالهم ونسائهم ، داعيا المجتمع  الدولي و  مجلس الأمن الدولي للتدخل  العاجل ووقف هذه الاعتداءات التي تمثل جرائم حرب  مضيفا " ما يحدث انتهاك صريح لحقوق الإنسان . 

 

و قال السادات أن هذه الممارسات ضد  الشعب الفلسطيني،  انتهاك واضح لكل المواثيق والأعراف الدولية والإنسانية، داعيا   المجتمع الدولي  لتحمل مسؤولياته لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لانتهاكات تتعارض مع الأعراف والمواثيق الدولية.

 رئيس خارجية الشيوخ يشيد بالدور المصري لاستعادة استقرار الأوضاع في قطاع  ‫غزة 

و شدد السادات على ضرورة توقف العملية العسكرية في القطاع، وعدم التصعيد العسكري بالقطاع خاصة بعد سقوط القتلى والمصابين ، موضحا أن ما يحدث الان ينسف كل الجهود الدولية التى تسعى إلى الوصول إلى التهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين .

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، "إن دور مصر إيجابي بشأن ما يحدث في غزة من خلال اتصالاتنا مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى الكلية الحربية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي