عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في الذكرى الأولى لـ رحيلها.. رحلة دلال عبد العزيز مع الوفاة من مشاهد التمثيل إلى الحقيقة

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

تحل اليوم الأحد الذكرى الأولى لـ وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، الذي رحلت عن عالمنا  في عام 2021 بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد، لتترك بصمة حزن وفقد أمل على قلوب الجمهور، فلم يكن الجمهور يتوقع أن يوما ما ستتحول مشاهدها في الأعمال الفنية المختلفة إلى حقيقة، ورغم وأن دلال عبد العزيز كانت تتخوف دائما من تجسيد مشهد وفاتها إلا أن تلك المشاهد أثرت في الجمهور بشكل مبالغ فيه، وفي ذلك الإطار يرصد تحيا مصر مشاهد جسدتها دلال عبد العزيز عن الموت.

دلال عبد العزيز في حديث الصباح والمساء 2001

كانت أولى مشاهد دلال عبد العزيز مع الموت في عام 2001 من خلال مسلسل “حديث الصباح والمساء"، والتي ظهرت بها نائمة على سرير في الكفن الأبيض، ويتخلل المشهد صوت عبلة كامل وهي تردد: “مع السلامة يا نعمة، الله يرحمك يا نعمة، يا أميرة يا بنت الناس الطيبين، يا عشرتك الحلوة يا نعمة، خلاص ياختي، خلاص لا أنيس ولا جليس، عدمت الحبايب من بعدك يا نعمة، يا مقرب البعيد يارب”، في مشهد مؤثر بكى بسببه جميع المشاهدين.

يا عشرتك الحلوة يا نعمة.. وفاة دلال عبد العزيز تعيد مشهد رحيلها في "حديث  الصباح والمساء" للواجهة | خبر | في الفن
دلال عبد العزيز في حديث الصباح والمساء

دلال عبد العزيز في مسلسل ملوك الجدعنة 2021

وعادت دلال عبد العزيز للمرة الثانية في عام 2021، لتجسد مشهد وفاتها مرة أخرى وذلك من خلال مسلسل ملوك الجدعنة الذي عرض في رمضان 2021 بالتعاون مع الفنان عمرو سعد والفنان مصطفى شعبان، ولكن هذه المرة لمس المشهد قلوب الكثير، فجسدته كأنه حقيقة وكأنها كانت تشعر بقرب نهايتها.

5 مشاهد تألقت فيها دلال عبد العزيز بـ مسلسل ملوك الجدعنة
دلال عبد العزيز في ملوك الجدعنة

ظهرت دلال عبد العزيز خلال المشهد وهي تستقبل والدها سرية الذي يجسده الفنان عمرو سعد وتوصيه بعض الوصايا حول أخوته وصديقه سفينة وكأنها كانت تشعر بقرب نهايتها ومن ثم أخذت تردد: “"الله.. الله.. ماشاء الله.. الله أكبر.. الله أكبر"، في مشهد مؤثر باتت السوشيال ميديا تتحدث عنه وعن صعوبته لأيام عديدة.

بالفيديو: مشهد وفاة دلال عبد العزيز في "ملوك الجدعنة" الأكثر مشاهدة | مجلة  سيدتي
دلال عبد العزيز

مشاهد وفاة دلال عبد العزيز يتحول لحقيقة

لم يكن يستوعب الجمهور وفاة دلال عبد العزيز في الأعمال الفنية ليصدم وبشكل مفاجيء من وفاتها في الواقع، وتساؤلات عدة بدأت تتردد في أذهان الجمهور “كيف؟” “ومتى؟" “ولماذا”، رحلت من كانوا يشعرون بأنها والدتهم الثانية تاركة إرثا من الأعمال الفنية، حزن لها الوسط الفني والجمهور كحزنهم على وفاة والدتهم، كان مشهد جنازتها مقشعر للأبدان، وانقلبت السوشيال ميديا رأسا على عقب منذ سماع نبأ وفاتها، بالدعاء لها ولزوجها سمير غانم.

تابع موقع تحيا مصر علي