عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بطولة فردوس عبد الحميد وعمرو عبدالجليل.. تعرف على تفاصيل مسلسل الضاحك الباكي

فردوس عبد الحميد
فردوس عبد الحميد

يستعد المخرج محمد فاضل لـ تصوير مسلسله الجديد الذي أتى بعنوان “الضاحك الباكي”، وهو عن قصة حياة الكاتب الراحل نجيب الريحاني.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل مسلسل الضاحك الباكي عن قصة حياة نجيب الريحاني

مسلسل الضاحك الباكي

وتحدث مخرج مسلسل الضاحك الباكي عن المسلسل مشيرا إلى ان تدور قصته حول صورة مصر في الفترة بين عامي 1900 و 1949، ويبدأ بتقديم نجيب الريحاني في عمر 11 سنة لمدة حلقة ونصف، نظرا لأهمية فترة صباه ومعاناته على المستويين الاجتماعي والسياسي، الأمر الذي ميز أعماله بالكوميديا السوداء.

مسلسل الضاحك الباكي يرصد الحياة السياسية في عهد الريحاني 

ويرصد مسلسل الضاحك الباكي أيضا، جانب من جوانب الحياة السياسية التي عهد الكاتب المصري نجيب الريحاني بداية من ثورة 1919 وفترة سيد درويش وفترة الحرب العالمية الأولى وأيضا الحرب العالمية الثانية، فضلا عن الاحتلال الإنجليزي لمصر، وينتمي العمل للأعمال التاريخية التي من المقرر أن تلقى تفاعلا جماهيريا هائلا.

أبطال مسلسل الضاحك الباكي

جدير بالذكر، انه يخوض بطولة مسلسل الضاحك الباكي كلا من عمرو عبد الجليل في دور نجيب الريحاني، فردوس عبد الحميد في دور والدته، مصطفى شوقي في دور سيد درويش، وهاجر الشرنوبي، ومحمد صلاح آدم، فضلا عن الفنان حسام داغر في دور الكاتب محمد عبد القدوس.

أخر أعمال عمرو عبد الجليل بطل الضاحك الباكي

من ناحية أخرى، كانت أخر أعمال عمرو عبد الجليل الدرامية في رمضان 2022، بمسلسلين درامين وهم مسلسل “دايما عامر”، إلى جانب الفنان الكبير مصطفى شعبان، ومسلسل “مكتوب عليا” الذي درات قصته حول الفنان أكرم حسني يجسد شخصية جلال خلال أحداث العمل الدرامي، وهو شاب من طبقة متوسطة، يعيش حياة صعبة، من أجل إيجاد الأموال، والحصول على معيشة مستقرة، يمتلك ميزة أو لعنة اذ بدأت تظهر كلمات معبرة على ذراعه، لكي تخبره بما سيحدث له خلال الساعات المقبلة، حتى يأتي يوم ويجد على ذراعه كلمة الموت، ليعلم أنه سوف يموت، فيحاول بكل الطرق أن يمنع ذلك الحدث في إطار من التشويق والإثارة.

تابع موقع تحيا مصر علي