عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد قرعة دوري ابطال افريقيا 2022

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

موعد قرعة دوري ابطال افريقيا 2022.. أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم" كاف"، عن موعد مباراة قرعة بطولتي دوري أبطال إفريقيا و الكونفيدرالية في نسختهما للموسم الجديد .

ويرصد تحيا مصر موعد قرعة دوري ابطال افريقيا:

موعد قرعة دوري ابطال افريقيا 2022

 

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب من الدوري التمهيدي ستقام من 9 إلي 11 سبتمبر المقبل، بينما ستقام مباريات العودة من 16 إلى 18 من نفس الشهر.

فيما تقام مباراة الذهاب من دوري الـ 32 في الفترة من 7 إلي 9 أكتوبر المقبل، والعودة ستقام من 14 إلى 16 من الشهر ذاته.

ومن المتوقع أن يشارك النادي الأهلي و غريمه التقليدي الزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا و بيراميدز و فيوتشر في الكونفيدرالية.

ومن ناحيه اخري تقام قرعة دوري أبطال إفريقيا و الكونفيدرالية، غداً الإثنين، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة الواحدة ظهراً في مقر الكاف بالقاهرة.

بيراميدز

وقد شن نادي بيراميدز هجوماً شرساً علي  بسبب مشاركة النادي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا رغم احتلاله المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري، على حساب الفريق الأزرق الوصيف.

وقد أرسل حينها نادي بيراميدز خطاب للاتحاد الإفريقي لكرة القدم  يطالب فيه المشاركة بدلاً من النادي الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا ، حيث بمبررا طلبه بأنه أنهى شهر يوليو الماضي في المركز الثاني، وهو الموعد الذي حدده كاف 30 يوليو، كآخر موعد أمام الاتحاد المصري لكرة القدم لإرسال قوائم المشاركين في البطولات القارية.

الوداد بطلاً علي حساب النادي الأهلي

الجدير بالذكر أن خسر النادي الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة من الوداد المغربي في نهائي البطولة.

فيما وخسر الأهلي بنتيجة ثلاث أهداف في ملعب محمد الخامس لحساب الوداد في اياب نهائي دوري ابطال إفريقيا.

وقد أهدر لاعبي النادي الأهلي العديد من الفرص الضائعة خلال أحداث المباراة، وأحرز الهدف الأول للمارد الأحمر حسن الشحات لاعب الفريق في الدقيقة 20 التعادل بعد تلقي تمريره أساء التصرف فيها أمام حارس مرمي الوداد المغربي حيث سدد ياسر إبراهيم مدافع الفريق كرة رائسية مرت بجوار القائم.

فيما قد حاول  النادي الأهلي الضغط علي أحداث المباراة وسط دفاع قوي من فريق الوداد المغربي الذي خاض علي الهجمة المرتدة، حيث حاول الشياطين الحمر السيطرة علي اللحظات وأهدار أكثر من فرصة، ولكن خسر المارد الأحمر اللقب.

تابع موقع تحيا مصر علي