عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كاريكاتير تحيا مصر يرصد أجواء الإحتفالات بنتائج الثانوية العامة بشكل مختلف

كاريكاتير تحيا مصر
كاريكاتير تحيا مصر

رصد كاريكاتير تحيا مصر الإحتفالات التى  تشهدها المحافظات المصرية بنتائج الثانوية العامة  وذلك بشكل ساخر، فى ضوء التعاطى مع كل ما يهم المواطن المصري بطريقة بسيطة.

تحيا مصر 

جاء ذلك بريشه الفنان محمد عبد اللطيف، مسئول الكاريكاتير بموقع تحيا مصر،  بعدما اعتمد د. طارق شوقى  نتيجة الثانوية العامة، فيما تقرر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11/8/2022 وحتى يوم الإثنين الموافق 15/8/2022 حيث الشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، والشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر، والشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر

وقالت الوزارة فى بيان لها إنه في إطار الجهود المتواصلة من القيادة السياسية ورؤية الوزارة لتطوير منظومة التعليم العالي بما يخدم ويحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 تم إنشاء كليات جديدة بالجامعات الحكومية وسوف يتم القبول بها خلال تنسيق هذا العام 2022.

وأكدت أن القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg، ويتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق مع اتخاذ كافة الاشتراطات والتدابير الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية وتحقيق أقصي درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع ، حيث سيتقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام.

كاريكاتير تحيا مصر

كاريكاتير تحيا مصر يرصد أجواء الإحتفالات بنتائج الثانوية العامة بشكل مختلف 

وفى سياق أخر حالة من الصدمة الكبيرة  أحدثتها تصريحات الطالبة ملك عبد الفتاح  الحاصلة على المركز الأول علمى علوم  فى الثانوية العامة، بشأن عدم ذهابها للمدرسة وإعتمادها بشكل مباشر على الدروس الخصوصية، وأن ذهابها للمدرسة يعد تضييع للوقت فى ضوء حرصها على  التواجد فى دروسها الخصوصية.

حالة الصدمة لم تتوقف على مواقع التواصل الإجتماعى ولكن وصلت للبرلمان، حيث أكد النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهورى، أن تصريح الأوائل بالاعتماد على الدروس الخصوصية بديلا عن المدرسة يستحق وقفة، حيث اعتبروا أن الالتزام بالحضور بالمدارس بمثابة تضييع للوقت، فى الوقت الذى يتابعون فيه دروسهم من خلال الدروس الخصوصية سعيا لنتائج أفضل فى التحصيل الدراسى.

 

تابع موقع تحيا مصر علي