عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم العالى: إضافة ١٢ جامعة أهلية جديدة فى العام الدراسى المقبل

تحيا مصر

قال الدكتور عادلي عبد الغفار، المستشار الاعلامى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمتحدث الرسمى بأسم الوزارة، إنه يوجد العديد من التيسيرات والتسهيلات لطلاب الثانوية العامة فيما يخص عملية التنسيق، ويأتى هذا فى ضوء اتجاه الدولة المصرية العام برقمنة جميع مؤسسات الدولة.

تحيا مصر 

عادل عبد الغفار:عملية التنسيق سوف تكون إلكترونية بالكامل 

وأكد الدكتور عادل عبد الغفار، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، على أن عملية التنسيق سوف تكون إلكترونية بالكامل وسوف تبدء منذ يوم الخميس القادم، مضيقًا أن الطلاب  يستطيعوا تسجيل رغباتهم فى التنسيق من خلال حواسبهم الشخصية اثناء وجودهم فى المنازل، ويمكن لمن لم يتوفر له ذلك التوجه لأى معمل حاسبات فى أى من الجامعات الحكومية.
وتابع أنه الوزارة بدأت اليوم حملة توعية لطلاب الثانوية العامة لتيسير عليهم وتصحيح أى أخطاء قد يقعون بها خلال تسجيل رغباتهم فى تنسيق الكليات، مضيفا أن الوزارة لديها حملات توعية مخصصة لطلاب كافة الشهادات سواء العربية أو الأجنبية لجميع المراحل الدراسية.

عادل عبد الغفار: إضافة ١٣ جامعة أهلية جديدة فى العام الدراسى المقبل 


وأضاف الدكتور عادل عبد الغفار أن الوزارة قامت اليوم بنشر من خلال وسائل الإعلام جميع النصائح الهامة للطلاب وتم الرد على جميع الاستفسارات التى وردت  على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم فى شكل فيديو توضيحي وبطرق أخرى، حتى يصبح الطلاب على دراية كاملة بأسلوب التنسق الإلكترونى، قائلا أن الوزارة وجهت الطلاب بكيفية التعرف على التخصصات العلمية والبرامج الدراسية الحديثة التى أضافتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية فى منظومة الجامعات وتم توجيههم لمراجعة كافة المواقع الإلكترونية لهذه التخصصات العلمية والجامعات المتاحة.

وأوضح أنه يتاح لطلاب المرحلة الأولى من الشعبة العلمية أن يسجلوا رغباتهم فى جميع الكليات على اختلاف تخصصاتها، مضيفا أن جميع الكليات لديها حاليا برامج دراسية جديدة وحديثة.

وأكد الدكتور عادل عبد الغفار على أن جميع مؤسسات الدولة تتجه إلى الرقمنة فى جميع الخدمات الموجهة للمواطنين، مضيفا أنه سوف يتم اضافة ١٢ جامعة أهلية جديدة فى العام الدراسي المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي