عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: ما يحدث في فلسطين غير طبيعي

قطاع غزة
قطاع غزة

قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إنه تابع بكل الانزعاج الأخبار والتصعيد في غزة والأمر لم يعد جديدا على جامعة الدول، موضحا أن الأوضاع في فلسطين قابلة للانفجار في كل لحظة، وعناصر تفجيره موجودة في كل وقت، ومع الأسف حدثت الغارات هذه المرة عن طريق الصدام بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة. 

وأضاف "زكي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن مصر تلعب دورها التقليدي المحوري الأساسي في القضية الفلسطينية، طامعا في أن تنجح الجهود المصرية في الإسفار عن الهدنة المطلوبة والتي ستكون في مصلحة المدنيين، وخاصة المدنيين الفلسطنيين بكل تأكيد. 

وتابع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن ما يحدث في غزة ليس بجديد، ومازال الشعب الفلسطيني يعيش هذه المأساة، معربا عن أسفه عدم وجود حل جذري حتى الآن، والإدانة بدون أي فعل رسمي. 

الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: الولايات المتحدة الأمريكية دائما تقف وراء إسرائيل 

وواصل، أن ما يفعله إسرائيل يستحق إدانة دولية، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية تقف دائما وراء إسرائيل والجميع يعرف قصة الدعم الكامل لإسرائيل منذ قديم الأزل، حيث يوجد أرضية مشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية والسياسيين من انتماءات أخرى، وجيمعهم يكونوا على قلب رجل واحد حينما يتعلق الأمر بأمن إسرائيل. 

وأوضح، أن الفلسطنيين يجب في الأساس أن يعتمدوا على أنفسهم، ولكن يجب على الدول العربية والدول المحبة للسلام، والمحبة للاستقرار والتي تدافع عن القضية الفلسطينية، وتدافع عن الدعم العربي والدولي لهذه القضية يجب أن يحدث تضافر في الجهود من أجل تغيير ما يحدث في الوقت الحالي، "الأمور تنفجر لأن الوضع اللي موجود فيه قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة هي أوضاع غير طبيعية موجودة تحت احتلال عسكري لمدة 5 عقود ونصف". 

واستكمل، أن ما يحدث في فلسطين غير طبيعي ولا يمكن لأي شعب أن يعيش حياة طبيعية في ظل الاحتلال والضرب والقصف كل مرة، ويجب أن يكون هناك حل جذري لتلك المشكلة. 

تابع موقع تحيا مصر علي