عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سفير فلسطين فى القاهرة: اسرائيل تدق منازل غزة والوضع الميدانى خطير للغاية

تحيا مصر

قال السفير دياب اللوح، سفير فلسطين فى مصر، إنه على أرض الواقع مازال العدوان الاسرائيلي الدموي مستمر على الشعب الفلسطينى فى قطاع عزة منذ عصر يوم الجمعة وحتى الان، مضيفا أن الحربية العسكرية الاسرائيلية، وخاصة  والطائرات الحربية المقاتلة والمدفعيات تدق وتدمر منازل الشعب الفلسطينى.

سفير فلسطين فى القاهرة: اسرائيل تدق منازل الفلسطينيين والوضع الميدانى صعب وخطيرا للغاية 


وأضاف السفير دياب اللوح، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج " حضرة المواطن" المذاع على قناة " الحدث اليوم"، أنه تم تدمير العديد من منازل الفلسطينين وإصابة واستشهاد العشرات والمئات من الشهداء والجرحى الفلسطينين ومن بينهم الأطفال والنساء، مشير إلى ان الإدارة الأمريكية تقول أن “اسرائيل من حقها الدفاع عن النفس"، لافتا إلى أنها تساوى بين الجلاد والضحية.
وأكد على أن الشعب الفلسطينى هو الضحية الذي يسدد فاتورة الوضع الداخلي الاسرائيلي، موضحا أنه ما يجرى هو صراع بين أقطاب اليمين فى اسرائيل وهم على أبواب الانتخابات ويريدون من خلال الشعب الفلسطينى الحصول على أكبر مقاعد ممكنة.

سفير فلسطين فى القاهرة يوجه الشكر للدولة المصرية على جهودها فى وقف العدوان الاسرائيلي فى قطاع عزة 
 

وشدد على أن الوضع الميدانى صعب للغاية ومازال خطيرا والعدوان مازال مستمرا ضد الشعب الفلسطينى، موجهًا تحية شكر وامتنان للحكومة المصرية والشعب المصرى ولكل من يشارك ويساهم فى وقف هذا العدوان الغير مبرر والذى جاء بدون أى سبب يذكر.
واستكمل أن الدولة  المصرية تبذل الكثير من الجهود لوقف إطلاق النار على الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة ووقف العدوان الاسرائيلي، موضحا أن السلطة التنفيذية تجرى العديد من الاتصالات مع الدولة المصرية والدولة العربية والمجتمع المدني منذ اندلاع هذا العدوان الاسرائيلي.
وقال نحن فى لحظة تاريخية وسياسية يتطلب فيها الأمر وضع جميع الخلافات على جانب واستئناف جهود المصالحة برعاية مصرية كريمة، قائلا "وقد حان الوقت لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية ووضع الواقع الفلسطينى على أعتاب مرحلة جديدة".

تابع موقع تحيا مصر علي