عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء وقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد نجاح الجهود المصرية

تحيا مصر

أفادت قناة اكسترا نيوز، في نبأ عاجل لها بدء وقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد نجاح الجهود المصرية هناك، لوقف الغارات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وسقوط العشرات من الشهداء من المدنيين. 

وتعد مصر هي الدولة الأولى التي ناشدت بضرورة وقف إطلاق النار خلال الساعات الماضية حفاظا على أرواح المدنيين في فلسطين، مؤكدة على دورها المحوري في حماية المدنيين في غزة وإعادة إعمارها. 

تحيا مصر

وبذلت مصر جهودا عديدة خلال الساعات الماضية من أجل الوقف الفعلي لإطلاق النار داخل قطاع غزة، بعد غارات أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي هناك، حرصا من مصر على سلامة المدنيين بفلسطين. 

سياسي فلسطيني: مصر حاولت وقف غارات جيش الاحتلال

وأثنى الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس بالدور المحوري التي تلعبه مصر في الفترة الحالية من أجل حماية غزة والمدنيين، والعمل على وقف إطلاق النار في قطاع غزة وحماية الفلسطنيين، لافتا إلى أن مصر أرسلت وفد أمني يتحرك بشكل مكوكي ليضمن أمن الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة. 

وأضاف “الرقب”، خلال اتصال هاتفي في برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن ما يحدث في غزة لا يرضي أي طرف، خاصة في ظل المشاهد المؤسفة وسقوط شهداء من الأطفال نتيجة إطلاق النار والغارات التي تشنها، مشيدا بكافة الجهود التي تقدمها مصر في الوقت الحالي لحماية الفلسطنيين. 

وتابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن مصر حاولت منذ البداية منع العدوان الإسرائيلي والغارات التي تم شنها على قطاع غزة، ألا أن جيش الاحتلال كان مصرا على إرسال الغارات ضد فلسطين وقطاع غزة. 

ووجه، الشكر للرئيس السيسي والقيادة السياسية المصرية على كل ما تقدمه من جهود في الفترة الحالية لحماية فلسطين وأمنها، مضيفا: “مصر دائما الدولة الكبيرة في المنطقة العربية، وللأسف الشديد دائما تتحمل هذا الوزر بمساعدة فلسطين نعتبرها المسؤولة عنا معنويا ونفسيا”. 

وأتم تصريحاته قائلا إن مصر تعد هي الضمان الوحيد للشعب الفلسطيني طوال الوقت، وهي دائما التي تقف بجانب فلسطين في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي