عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيت الزكاة: إجراء ٣٧ عملية زراعة أعضاء وعلاج 1000 مريض روماتويد من المستحقين

تحيا مصر

أعلن بيت الزكاة والصدقات، المساهمة في إجراء ٣٧ عملية زراعة أعضاء للمرضي المستحقين في عدد من المحافظات، بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

تحيا مصر

إجراء ٥ عمليات زراعة نخاع

وأوضح في بيان له، الإثنين، أنه تمت المساهمة في إجراء ٥ عمليات زراعة نخاع لمرضي من محافظات البحيرة والبحر والاحمر، والمساهمة في ١٨ عملية زراعة كلى لمرضي من محافظات القاهرة والإسكندرية والفيوم وبني سويف والمنوفية والاقصر والبحر الأحمر، و ١٤ عملية زراعة كبد لمرضى بالقاهرة والدقهلية والإسكندرية.

علاج 1000 مريض روماتويد من خلال توريد الأدوية اللازمة لهم

وأشار إلى أنه في إطار المساهمة في توفير العلاج والأدوية للمرضي غير القادرين، ساهم البيت في مبادرة علاج 1000 مريض روماتويد من خلال توريد الأدوية اللازمة لهم إلى 18 مستشفى تعليمي وجامعي على مستوى الجمهورية.

ويأتي ذلك في إطار برنامج "صحة" الذي يقوم على توفير العلاج وإجراء العمليات لغير القادرين من مستحقي الزكاة والصدقات في كافة محافظات الجمهورية للتخفيف عنهم ومساعدتهم في تلقي العلاج المناسب.

تركيب أجهزة تعويضية لذوي الاحتياجات الخاصة لـ16 حالة

وفي إطار دعم بيت الزكاة والصدقات لعلاج ذوي الهمم قام البيت بتركيب أجهزة تعويضية لذوي الاحتياجات الخاصة ل 16 حالة على مستوي الجمهورية، للمساهمة في دعم ذوي الهمم ومساعدتهم في الاندماج مع المجتمع.

وينظم الأزهر الشريف، بعد قليل، احتفالية كبرى بمركز الأزهر للمؤتمرات، لتكريم الطلاب الفائزين في الموسم السادس لمشروع تحدي القراءة العربي.

 ويحضر الحفل، الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وسارة النعيمي، مدير مكتب مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية على رأس اللجنة المنظمة للمشروع من دولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من علماء وقيادات الأزهر ومعلميه وطلابه.

ومن المقرر أن يفتتح وكيل الأزهر فعاليات الاحتفال الذي سيشهد تكريم المتفوقين، وإعلان الفائز بالمركز الأول على في المسابقة، والذي سيمثل مصر في تصفيات دبي للموسم السادس، فضلا عن الإعلان عن باقي العشرة الأوائل على مستوى الأزهر، بالإضافة إلى الإعلان عن المنطقة الفائزة من بين المناطق الأزهرية المختلفة كأفضل منطقة حققت إنجازًا في هذا الملف.

ويستعرض الحفل الجهود المبذولة من اللجنة التنفيذية لمشروع تحدي القراءة العربي بالأزهر الشريف واللجان التنسيقية بالمناطق الأزهرية، بالتعاون مع اللجنة المنظمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى استعراض نسب مشاركة الطلاب والمعاهد الأزهرية في الموسم الحالي بالمقارنة بالأعوام السابقة.

تابع موقع تحيا مصر علي