عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء طارق نصير يشيد بدور القيادة السياسية في وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين

 اللواء طارق نصير
اللواء طارق نصير

ثمن النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماه الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، الجهود التي بذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في التوصل إلى وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين في قطاع غزة بعد تعرضها للقصف مما أسفر عن استشهاد 43 مواطنا بينهم 15 طفلا و 4 سيدات وأصيب 311 أخرين بجروح مختلفة.

تحيا مصر
وأكد النائب طارق نصير، في بيان له اليوم، علي حرص القيادة السياسية في  إنهاء حاله التوتر الحالية بقطاع غزة ودعمها لوقف إطلاق النار بشكل شامل.


وأضاف أمين عام حزب حماه الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ: هناك حالة من الترحيب الشعبي والرسمي في الأراضي الفلسطينية بالجهود التي بذلتها مصر لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، مشيرا الي أن تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط يتطلب تضافر الجهود الدولية لاستئناف عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.


وطالب النائب طارق نصير، المجتمع الدولي بتحمل مسؤلياتة في إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني  في إقامة دولته المستقلة وفق قرارات الأمم المتحدة.

 وكان قد أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد، الجمعة الماضية، عن إطلاق عملية عسكرية فى قطاع غزة من أجل القضاء على تهديدات وشيكة من القطاع، وذلك بعد أيام من تبادل الاتهامات بين الإدارة الإسرائيلية وحركة الجهاد الإسلامي فى قطاع غزة، بعد احتجاز السلطات الإسرائيلية القيادي فى حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي.

وقف إطلاق النار

و كشفت تقارير إعلامية، مساء أمس، أن إسرائيل وافقت على طلب مصر بوقف إطلاق النار، الذي  قام به جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام الماضي على قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي