عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كرهت لقب ملكة الإغراء ورفضت ارتداء المايوه لهذا السبب.. سطور من حياة هند رستم في ذكرى وفاتها

تحيا مصر

تحل اليوم الإثنين، الموافق 8 أغسطس ذكرى رحيل،  ملكة الإغراء ومارلين مونرو الشرق، الفنانة الكبيرة هند رستم التى رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم بعام 2011.

وفي هذا الصدد يرصد تحيا مصر لمحات من حياة ملكة الإغراء هند رستم.

سبب رفض هند رستم ارتداء المايوه

رغم أدوارها الجريئة وتلقيبها بملكة الإغراء، رفضت هند رستم ارتداء المايوه تحقيقًا لرغبة ابنتها فقط، فقالت رستم فى حوار إذاعي مع الإعلامى القدير مفيد فوزى أنها تعاقدت على أحد الأعمال الفنية، وكان هناك مشهد من المفترض أن ترتدى المايوه إلا أن ابنتها طلبت منها ألا تفعل ذلك، فعلى الفور لبت طلبها.

هند رستم ترفض لقب ملكة الاغراء 

كشفت الفنانة الراحلة في لقاء فني سابق عرف باسم «صالون هند رستم» والذي انطلق بمناسبة عرض فيلم «باب الحديد» في 10 بلدان أوروبية بلغات مختلفة، كما بثّته الإذاعة المصرية في العام 1958، عن كرهها للقب ملكة الإغراء.

وتحدثت هند رستم عن هذا الأمر قائلة: «الفنان لازم يحترم نفسه، وكل ست عندها قدر من الإغراء والفنان لازم يكون رقيب على نفسه، وأنا بعتبر الفنان سفير لبلده، وقدمت أدوار الإغراء بشكل راق سواء بالحركة أو بالنظرة».

مولد هند رستم

هند رستم، ولدت بمحافظة الإسكندرية يوم 12 نوفمبر من عام 1931، لأسرة ارستقراطية وأب يعمل ظابطًا للشرطة، وبدأت حياتها الفنية ك كومبارس.

بداية هند رستم الفنية ككومبارس

ففي عام 1949 ظهرت  هند رستم، كـ "كومبارس" في فيلم "غزل البنات"، وكانت أحد الفتيات اللاتي يركبن الخيل، في أغنية ليلى مراد "اتمخطري واتميلي يا خيل".

توالت الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا الذى تزوجها لاحقا، وبدأت رحلة النجومية فى السينما.

أبرز أعمال هند رستم

ومن أبرز أعمال هند رستم السينمائية، إشاعة حب، مع عمر الشريف، سعاد حسني، يوسف وهبي، وعبارتها الشهيرة "حسين.. إنت فين يا حسين"، وفيلم "لا أنام" مع فاتن حمامة ويحيى شاهين ومريم فخر الدين، و"الزوج العازب" مع فريد شوقي، و"ابن حميدو" مع إسماعيل ياسين وأحمد رمزي.

تابع موقع تحيا مصر علي