عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الفوز على الاتحاد.. مشوار الأهلي في الدوري قبل خط النهاية

تحيا مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مواجهة ثقيلة أمام نظيره المصري البورسعيدي، في الجولة الثلاثين من عمر مسابقة الدوري المصري.

تحيا مصر

مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي

وتنطلق مباراة الأهلي والمصري في تمام التاسعة مساء يوم الأربعاء المقبل الموافق 10 من أغسطس الجاري، ويسعى خلالها المارد الأحمر لتحقيق الفوز ورد اعتباره بعد الهزيمة التي تلقاها في الدور الأول، أمام الفريق البورسعيدي.

على الجانب الآخر، يدخل نادي المصري، بطموح تحقيق الفوز حتى يهرب من منطقة الخطر التي يتواجد فيها في قاع الترتيب، ويزيح أي محاولة من الممكن أن تُلحق به لـ دوري القسم الثاني.

مشوار الأهلي قبل مواجهة المصري

وكان قد حقق الفريق الأحمر، الفوز على حساب فريق الاتحاد السكندري، بنتيجة 3 أهداف نظيفة، خلال المواجهة التي جمعت بينهما في البطولة مساء أمس الأحد ، لذا سنستعرض لكم خلال تلك السطور مشوار النادي الأهلي قبل خط النهاية بـ 6 مباريات:

_ خاض الأهلي إلى الآن 28 مباراة،  جمع خلالهما 59 نقطة ومتبقي له مواجهة مؤجلة أمام فريق الإسماعيلي.

_ يحتل المارد الأحمر المركز الثالث، بعد أن تمكن من تحقيق الفوز خلال 17 مباراة، تعادل في 8 مباريات أمام كل من ( فيوتشر، البنك الأهلي، طلائع الجيش، سيراميكا كليوباترا، الزمالك، الجونة، المقاولون العرب، فاركو)، وتلقى الخسارة في 3 مواجهات أمام كل من ( بيراميدز، سموحة، المصري البورسعيدي).

_ سجل لاعبو الأهلي 54 هدفاً، وهم الأقوى هجومياً، ويأتي بعده كلاً من الزمالك بنفس العدد من الأهداف، وبيراميدز برصيد 46 هدف.

_ استقبلت دفاع الشياطين الحمر 20 هدف، وهو ثاني أقوى خط دفاع في البطولة خلف فاركو، الذي لم يستقبل سوى 18 هدف، ويتقاسم معه المركز فريق بيراميدز، الذي استقبل هو الآخر 20 هدف.

_ النادي الأهلي ثالث أكثر الأندية تحقيقاً للفوز بواقع 17، ويسبقه كلاً من الزمالك 22 فوزاً، بيراميدز 19 فوز.

_ المارد الأحمر أقل فريق تلقى خسارة بواقع 3 هزايم فقط، في حين يأتي خلفه كلاً من الزمالك الذي هُزم في 4 لقاءات، وبيراميدز كذلك.

_ يعد علي معلول هو هداف النادي الأهلي في الدوري هذا الموسم بواقع 8 أهداف، ويليه محمد شريف 7 أهداف، ثم بيرسي تاو 5 أهداف.

تابع موقع تحيا مصر علي