عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منسق حياة كريمة: نستهدف أكثر من 70 مليون مصري خلال المبادرة

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

قال محمود عمران، منسق مركزي بمؤسسة حياة كريمة، إن مبادرة حياة كريمة واحدة من أهم المشروعات القومية التي شهدتها مصر في العصر الحديث، حيث تستهدف أكثر من 70 مليون مواطن مصري، حيث تحاول مبادرة حياة كريمة رفع المعاناة عن المواطنين، وتزويد جودة الحياة للمواطنين. 

وأضاف "عمران"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم في برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، وينقلها تحيا مصر، أن مبادرة حياة كريمة تنقسم لثلاث مراحل، الأولى تستهدف القرى الأكثر فقرا والتي نسب الفقر فيها أكثر من 70%، وتستهدف تطوير القرى من حيث البنية التحتية، ومن ثم البنية الفوقية أيضا من خلال تطوير المدارس والتعليم والمنظومة الصحية وغيرها، وذلك يتم السير فيه على قدم وساق بشكل قوي. 

وتابع منسق مركزي بمؤسسة حياة كريمة، أن محافظة سوهاج التي يقطن فيها شهدت تطوير كبير للغاية له ولكل أهالي قريته، موضحا أن محافظات الصعيد شهدت تطوير حقيقي في الوقت الحالي، وهو بنفسه لمس هذا الأمر على أرض الواقع، "لما بقا عندي في القرية سجل مدني، وكل المنظمات الحكومية وبنية تحتية، كل ده بيوفر كتير على المواطنين". 

منسق مبادرة حياة كريمة: ما تشهده مصر الآن إنجاز

وأردف أن ما تشهده مصر في الوقت الحالي بسبب مبادرة حياة كريمة إنجاز، حيث تعمل المبادرة على نطاق ما يقرب على أكثر من 70 مليون مصري والعمل على رفع جودة الحياة له، وذلك بحسب توجيهات الرئيس السيسي الذي يهتم بدعم المواطن المصري، وخاصة الأسر الأكثر احتياجا. 

واستكمل، أن مبادرة حياة كريمة تهتم أيضا بمشاريع البنية التحتية، والبنية الفوقية أيضا، فضلا عن مبادرات يتم عملها بالتوازي مع مبادرة حياة كريمة، منها مبادرة "وصلة خير" والتي تم توزيع أكثر من 60 ألف صندوق مواد غذائية للأسر الأكثر استحقاقا غير عيد الأضحى، ومبادرة "رد الجميل" لسد حاجة الغارمات، وسداد الغرامات على الأهالي من أجل توفير فرصة جديدة وحياة جديدة للغارمات. 

وتعد مبادرة حياة كريمة واحدة من المبادرات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الماضية، والتي تهدف للاهتمام بالمواطن المصري، والأسر الأكثر احتياجا وفقرا. 

تابع موقع تحيا مصر علي