عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب المصريين الأحرار: نشعر بالفخر لدور مصر المؤثر فى القضايا الدولية

تحيا مصر

قال الدكتور عصام خليل،رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الرئيس الأمريكيين بايدن قد اشاد بالدور الذى لعبته الدولة المصرية فى استقرار منطقة غزة، مؤكدا على أن القضية الفلسطينية بالنسبة للدولة المصرية هى قضية تاريخية.

تحيا مصر 

الدكتور عصام خليل: دور مصر فى القضية الفلسطينية هو محورى يؤكد على أن لها الريادة الإقليمية 
 

وأضاف الدكتور عصام خليل، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن دور الدولة المصرية فى تهدئة الوضع فى قطاع غزة هو دور محورى يؤكد على أن الدولة المصرية لها الريادة الإقليمية، قائلًا إن جهود الدولة المصرية ودورها فى المنطقة يجعلنا كمصريين نشعر بالفخر، وذلك لدورها المؤثر فى القضايا الهامة فى المنطقة وفى المشاكل الدولية.
وتابع أن الرئيس السيسى كان قد أعلن خلال المؤتمر الأخير الذى تم انعقاده فى السعودية أن عاصمة فلسطين هى القدس الشرقية، مؤكدًا على أن دور مصر لعبت دورا هاما للغاية فى التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار فى غزة ، حيث كانت مصر قد وواجهت صعوبة بالغة فى إقناع الأطراف وتهدئة الوضع ومنع التصعيد الاسرائيلي
وأكد الدكتور عصام خليل على أن الدولة المصرية أصبح لها خلال التسع سنوات الماضية دور محورى فى جميع الصراعات الموجودة فى المنطقة، مؤكدا على أن منطقة الشرق الأوسط هى أحدى المناطق التى تشهد العديد من الصراعات بشكل مستمر ودائم.
واستكمل أن الدولة المصرية تبذل الكثير من الجهود للحفاظ على دورها القيادي والمحورى فى المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط، مضيفا أن الدولة المصرية استطاعت ونجحت فى  تهدئة الوضع في قطاع غزة والذى يشهد عدوان اسرائيلى منذ عصر يوم الجمعة الماضية.

الرئيس الأمريكي يشكر الرئيس السيسى على جهوده فى القضية الفلسطينية 

جدير بالذكر أن الرئيس الامريكى كان قد وجه رسالة شكر للدولة المصرية والرئيس السيسى على الجهود التى بذلت من أجل تهدئة الوضع فى قطاع غزة، مؤكد على دور مصر المحورى والإيجابي فى التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار فى غزة والتى كان قد بدأ منذ عصر يوم الجمعة الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي