عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عوض تاج الدين يطمئن المصريين: مصر تشهد انخفاض فى عدد حالات الإصابة بكورونا

تحيا مصر

قال الدكتور محمد عوض تاح الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه يوجد انخفاض تدريجى قى أعداد الإصابة بفيروس كورونا منذ الأسبوع الماضي، موضحا أن حالات الإصابة بفيروس كورونا هى حالات من بسيطة إلى متوسطة ويتم علاجها فى المنزل.

تحيا مصر 

محمد عوض تاج الدين: يوجد انخفاض تدريجى فى عدد حالات الإصابة بكورونا 

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن عدد الحالات الإصابة بكورونا التى تحتاج إلى المستشفيات قليلة للغاية، مؤكدًا على توافر جميع لقاحات فيروس كورونا فى مصر.
وتابع أنه يوجد فى الفترة الحالية حوالى  ٦٠ مليون جرعة من لقاح كورونا متوفرة فى مصر،مؤكدا على أن عملية التطعيمات مستمرة ويقدر كل من يريد أن يتلقى جرعة تنشيطية أن يحصل عليها.
واشاد الدكتور تاج الدين بالمنظومة الصحية فى مصر وجهودها فى مكافحة الفيروس، مناشدا المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاحات بضرورة اتخاذ اللقاح، وذلك لان هذا اللقاح ساهم فى تخفيض العبء المجتمعي بهذا الفيروس وساهم فى تقليل خطورة هذا الفيروس.

محمد عوض تاج الدين: أنه لم تسجل حتى الان أى حالة بمرض جدرى القرود فى مصر

وأوضح أن جدرى القرود لم يلعن بعد أنه وباء، ولكن تم الإعلان عن وجود حالة من الترقب الشديد والحرج على مستوى العالم، موضحا أن عدد الدول التى بها مصابين بجدرى القرود قد ازداد.

واستكمل أن ٧٠٪؜ من المصابين بهذا المرض موجودة فى دول الاتحاد الأوروبي و٢٠٪؜ من الحالات موجودة فى أمريكية الجانوبية والشمالية، مضيفا أن المرض منتشر فى كثير من دول العالم، حيث يوجد حوالى ٧٠ أو ٧٨ من الدول بها حالات إصابة بجدرى القرود.
وأضاف أنه أصبح يوجد حالات وفيات بمرض جدرى القرود، قائلا “ولذلك الحرص من هذا المرض فى منتهى الأهمية". كما اوضح أن الدولة المصرية بدأت فى اتخاذ  الإجراءات الاحترازية منذ الإعلان عن اول حالة إصابة بمرض جدرى القروض فى المملكة المتحدة.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين على  وجود حالة من الاستعداد كبيرة للكشف عن اى احتمالية إصابة، مؤكدا على أنه لم تسجل حتى الان أى حالة بمرض جدرى القرود فى مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي