عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حصلت على 12.5%».. النائبة سناء السعيد تتقدم بسؤال للحكومة عن «نتيجة مريم»

النائبة سناء السعيد
النائبة سناء السعيد

تقدمت النائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بسؤال لرئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم والتعليم الفني، عن شكوي الطالبة مريم إبراهيم بقرية المحرص التابعة لمركز ملوي بمحافظة المنيا بعد حصولها على ١٢.٥٪ في نتيجة الثانوية العامة.

تحيا مصر

وأضافت النائبة سناء السعيد: شكوى الطالبة أن هذه الدرجات ليست لها وخصوصا أنها قامت بمراجعة إجاباتها في الامتحانات.

وأشارت عضو مجلس النواب  عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ، أن الطالبة مريم إبراهيم أكدت على وجود  خطأ، قائلة:" بالتأكيد ال ١٢.٥٪ ليست نتيجتي".

وطالبت النائبة سناء السعيد، بفحص أوراق إجابات الطالبة والرد بعد مراجعة كنترول الثانوية العامة وارسال الرد كتابة للنائبة.

نتيجة الثانوية العامة

هذا و أعلن الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 أن نسبة النجاح العامة لدفعة  الثانوية_العامة المصرية 2021-2022 هي %75.04  بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38 .

وأعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسي 2021-2022 وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نسبة النجاح فى الثانوية العامة هذا العام 75.04%.

نسب النجاح العامة في الثانوية العامة

وأشاد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بنسب النجاح العامة في الثانوية العامة هذا العام، ونسب النجاح في كل شعبة وأوضح الوزير، في بث مباشر عبر الصفحة الرسمية للوزارة على "فيسبوك"، أن الطلاب الناجحين الذين حصلوا على نسبة نجاح بـ 70% و75% و80% ممتازة جدا.

وأضاف أن نسبة النجاح العامة بلغت 75.4%، موضحا أن نسب النجاح في الشعب المختلفة، ارتفعت عن العام الماضي، حيث ارتفعت نسبة النجاح في شعبة علمي علوم عن العام الماضي لتبلغ هذا العام 78.3% وشعبة رياضيات ارتفعت لـ 81% وهي أعلى نسبة نجاح، والشعبة الأدبية هبطت عن العام الماضي، لتكون 68%".

تابع موقع تحيا مصر علي