عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخر ما قالته رجاء حسين قبل وفاتها: “عايزة أما أموت يكون تاريخي فخر ليا مخجلش منه”

رجاء حسين
رجاء حسين

أثار نبأ وفاة الفنانة القديرة رجاء حسين، فذع الوسط الفني وعدد كبير من الجمهور، خاصة أنها مرت بأزمة مرضية شديدة قبل مرضها ولم تظهر في عدد من الأعمال الفنية الأخيرة الأمر الذي جلعها تعرب عن حزنها لأجله.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير أخر ما قالته رجاء حسين قبل وفاتها

وفاة رجاء حسين

وتوفت رجاء حسين في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز الـ 85 عاما، وكانت أخر ما قالته قبل الوفاة: “أتمنى أن الناس اللي بتحبني تترحم عليا بعد وفاتي، أنا وحيدة وماليش غير بنتي بس أنا عمري ما قلت الكلام ده لحد”، كان ذلك خلال ضيافتها على برنامج “90 دقيقة” الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة على قناة المحور.

رجاء حسين: عايزة أما أموت يكون تاريخي فخر ليا مخجلش منه

وتحدث رجاء حسين أيضا، خلال أخر لقاء تليفزيوني لها في برنامج “الستات” الذي تقدمه الإعلامية سهير جودة بالتعاون مع زميلتها الإعلامية مفيدة شيحة المذاع على قناة النهار: “أنا ست شرقية، برفض العرى والإسفاف بشكل مطلق، الفلوس مش كل حاجة، ورأس مالي هو حب جمهوري اللي بيحترم فني وأدواري”.

وتابعت: “الفن هو ذاكرة التاريخ، والتاريخ ممكن يكون إدانة للفنان، أو مصدر فخر ليه خلال حياته أو بعد موته لو ماشية بتاريخك صح؛ هتكون أعمالك مصدر فخر واعتزاز ليكي، وأنا عايزة لما الناس تتفرج على أعمالي؛ أكون فخورة، مش خجولة منها”.

تشييع جثمان رجاء حسين

جدير بالذكر، أنه من المقرر تشييع جثمان الفنانة رجاء حسين في ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر أغسطس الجاري، وذلك من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وفقا لما صرح به الفنانة أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في تصريح خاص لـ موقع تحيا مصر.

وتعد رجاء حسين من أقدم الفنانات العربيات التي استمر تواجدهم في الوسط الفني حتى الأن، اذ بدأ تألقها الفني بدور طالبة من خلال فيلم قلوب الناس عام 1954، ليلغ تاريخها الفني من هذا الوقت حتى الأن ما يقرب من 68 عمل.

تابع موقع تحيا مصر علي