عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد الصالحى: نجاح مصر في وقف نزيف الدم بقطاع غزة لقى تقديراً كبيراً من العالم

 الدكتور محمد الصالحى
الدكتور محمد الصالحى

أكد الدكتور محمد الصالحى عضو مجلس الشيوخ، أن نجاح الجهود المصرية المكثفة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في التوصل إلى وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين في قطاع غزة بعد تعرضها للقصف مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين والأطفال لقى تقديراً واحتراماً كبيرين من العالم كله.

تحيا مصر

وأشار إلى أن أكبر دليل على ذلك اشادة العديد من قادة دول العالم ومنظماته وفى مقدمتهم الرئيس الأمريكى جو بايدن والأمين العام للأمم المتحدة بالدور المصرى فى وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

 القضية الفلسطينية

وقال الصالحى، فى بيان له أصدره اليوم، إن مصر كانت ولاتزال وستظل داعمة للقضية الفلسطينية، مؤكداً أن العالم كله أصبح على وعى وإدراك كاملين بالموقف المصرى الواضح والصريح بشأن القضية الفلسطينية والذى يتمثل فى ضرورة حصول الفلسطينين على جميع حقوقهم المشروعة وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وطالب الدكتور محمد الصالحى، من المجتمع الدولى بجميع دوله ومنظماته الإسراع فى اتخاذ خطوات تنفيذية لدعم رؤية مصر لإنهاء الصراع الفلسطينى الاسرائيلى الذى استمر لعقود طويلة خاصة أن رؤية مصر لانهاء هذا الصراح تحظى بتأييد واحترام كبيرين من الفلسطينين ومن مختلف دول العالم لأنها قائمة على قرارات الامم المتحدة والشرعية الدولية مؤكداً أن مصر قيادة وحكومة وبرلماناً وشعباً لن يهدأ لها بال حتى يحصل الشعب الفلسطينى الشقيق على جميع حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وانهاء الاحتلال الإسرائيلى لجميع الأراضى الفلسطينية المحتلة.
 

وقف إطلاق النار فى قطاع غزة 

وكانت الدولة المصرية قد نجحت فى إقرار وقف إطلاق النار فى قطاع غزة بعد اتصالات مكثفة مع حركة الجهاد الإسلامى والجانب الإسرائيلى، وتكللت التحركات المصرية بالنجاح فى وقف نزيف الدم فى غزة، وذلك وسط حالة من الترحيب الشعبى والرسمى فى الأراضى الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي