عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة بتعليم النواب تختلف مع مشروع قانون تجريم انتر فيو المدارس الخاصة

 النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

علقت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، على  مشروع القانون الذي تقدمت به النائبة فاطمة سليم، بشأن تجريم "انترفيو" المدارس الخاصة والدولية، قائلة: لست متوافقة على مشروع القانون، و مش كل حاجة هنحطلها قانون.

تحيا مصر 

وأضافت البيومي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: عندما نتحدث عن المدارس الخاصة والدولية، فنحن نتحدث عن  مشروع تجاري وتربوي، ولصاحب المشروع الحق في اختيار ووضع أسس للقبول  وهذا حريته دون مخالفة للقانون، وللفرد الحق في القبول أو الرفض في الموافقة على الشروط التي يضعها صاحب المشروع، وعدم إلحاق أطفاله.

و أكدت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن الشروط التي تضعها المدارس الخاص والدولية  المتمثلة في حصول والدي الطالب على مؤهل عال وكذلك القدرة على التحدث باللغات الأجنبية بكفاءة، وغيرها من الشروط التعجيزية، ما هي إلا نوع من "الشو" ليس أكثر، لافتة أن هذه الشروط لاتنطبق على المدارس الحكومية  والتي تعد أساس العمليه التعليمية.

وأشارت البيومي، إلى أنه  عند امتناع أولياء الأمور عن التقديم  ستغير المدارس شروطها، لأن الهدف منها تجاري،  مضيفة: هناك مقولة اعتبرها منهاج للحياة وهي " الحاجة اللي تغلها ماتشترهاش..  هترخص".

تابع موقع تحيا مصر علي