عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئاسة الوزراء: ننسق مع البنك المركزي لتلبية كافة الاحتياجات اللازمة لدعم الصناعة

تحيا مصر

قال السفير نادر سعد، المتحدث بأسم رئاسة الوزراء، إن الدولة المصرية والحكومة تقدم كل الدعم لجميع القطاعات التى تستطيع أن تصدر ، خاصة فى مثل هذه الأوقات وفى ظل الازمات العالمية المتتالية، موضحا أن هذا الدعم يتمثل فى تيسير فتح الاعتمادات المستندية.

تحيا مصر 

نادر سعد: الدولة تنسق مع البنك المركزى لتلبية كافة الاحتياجات اللازمة لدعم قطاع الصناعة 
 

وأضاف السفير نادر سعد، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن الأزمة الروسية-الاوكرانية ضغطت على العملات الأجنبية فى مصر، قائلا "لكن الحكومة بالتنسق مع البنك المركزي تحاول تلبية كافة الاحتياجات على قدر الإمكان حتى لا يتعطل أى قطاع صناعى".
وتابع أن الحكومة فى الفترة الحالية فى أشد الحاجة لدعم القطاع الصناعي، وذلك لان هذا القطاع يصدر إلى الخارج وهو مصدر اساسى من مصادر العملة الأجنبية، بالإضافة إلى أن هذا القطاع يساهم فى توظيف العمالة بشكل كبير.
 

وشدد على أن الدولة المصرية تنسق مع البنك المركزى لتوفير كل الاحتياجات اللازمة للتصنيع والموارد الأساسية، مضيفا أن الدولة المصرية تلبى كافة الطلبات اللازمة لدعم القطاع الصناعى وزيادة الصادرات لتوفير العملة الجنبية للدولة.

نادر سعد: الدولة المصرية تحقق معدلات فير مسبوقة من الصادرات الزراعية 

وأكد على أن الدولة المصرية حققت العام الماضى رقما قياسيا للصادرات السلعية المصرية بمعدل يتجاوز ٣٢ مليار دولار ، مؤكدا على أن هذا الرقم هو رقم غير مسبوق.
واستكمل أن المستهدف هذا العام هو أن تصل الصادرات السلعية إلى ٤٠ مليار دولار، مؤكدًا على وجود العديد من السلع التى تقوم الدولة المصرية بتصديرها للخارج ومنها المواد الطبية والمواد هندسية.
وأكد على أن القطاع الزراعي أصبح له منذ عامين قيمة كبيرة على سلم الصادرات المصرية، قائلا “ وهذه نتيجة التوسع فى مساحة الرقعة الزراعية والمشروعات القومية التى قامت بها الدولة خلال السنوات الماضية”.
وشدد على أن الإنتاج الزراعي للدولة يشهد خلال الفترة الماضية نموًا كبيرة وتحسنت بشكل كبير جودة هذا الإنتاج، وذلك بفضل نظم الرى الحديثة التى طبقتها الدولة المصرية، مؤكدا على أن الدولة المصرية وصلت إلى معدلات غير مسبوقة من الصادرات الزراعية.

تابع موقع تحيا مصر علي