عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إصابة اثنين بعد تبادل إطلاق النار..ضبط عصابة الإتجار في المواد المخدرة بالمنيا

ضبط متهم
ضبط متهم

نجحت مباحث قسم شرطة المنيا، من ضبط 4 أشخاص، لإتهامهم بحيازة بندقية خرطوش وبندقية آلية، بعد تبادل إطلاق مع الشرطة أثناء ضبطهم لتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة، ونتج عن ذلك إصابة اثنين من المتهمين وتم نقلهم للمستشفى.

بداية الواقعة

البداية عند مرور قوة تابعة لوحدة مباحث مركز شرطة المنيا لتفقد الحالة الأمنية بدائرة المركز  شاهدوا ( أحد العناصر الإجرامية المشهور عنه الإتجار فى المواد المخدرة  مقيم بدائرة المركز) بحوزته (بندقية خرطوش) وبرفقته (3 أشخاص) وبحوزة أحدهم (بندقية آلية)، وحال إقتراب القوات منهم قاموا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها ، فبادلتهم القوات إطلاق النيران وتمكنت من السيطرة على الموقف وقد أمكن ضبط المتهمين وبحوزتهم (بندقية خرطوش – عدد من الطلقات من ذات العيار - بندقية آلية – خزينة بها عدد من الطلقات من ذات العيار – كمية من مخدرى الحشيش والهيروين –  مبلغ مالى "عملات محلية – أجنبية" - هاتف محمول ) وقد أسفر التعامل عن إصابة إثنين من المتهمين ، وتم نقلهما للمستشفى لتلقى العلاج .

مواجهة المتهمين

بمواجهتهم إعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى الإتجار بالمواد المخدرة .

مسجل يطعن صديقه بعين شمس

تمكن رجال المباحث بالقاهرة بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير المباحث، من ضبط مسجل لإتهامه بالتعدي على أخر وإصابته بجرح طعني، وتم نقله إلى المستشفى بين الحياة والموت بسبب خلافات بينهما.

بداية الواقعة وضبط المتهم

بدأت الواقعة عندما تلقي اللواء علاء بشندي مدير المباحث الجنائية بالقاهرة إخطارا من مباحث قسم شرطة عين شمس يفيد ورود بلاغ من مستشفي بإستقبالها مواطن مقيم دائرة القسم مصاب بجرح طعنى، بالإنتقال وسؤاله إتهم أحد الأشخاص- مقيم بدائرة القسم "له معلومات جنائية" بالتعدى عليه بالضرب بإستخدام سلاح أبيض "سكين" بسبب خلافات بينهما ، نتج عن ذلك إصابته ، تم إستهداف المتهم وضبطه والسلاح المستخدم  فى إرتكاب الواقعة.

وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط شخصين سرقا سيارة مواطن بالقاهرة

تمكن رجال مباحث القاهرة في ضبط شخصين لقيامهما بسرقة سيارة أحد المواطنين وإعادة السيارة المستولى عليها قبل تفكيكها وبيعها .

بداية الواقعة

بدأت الواقعة عندما تبلغ لقسم شرطة مصر الجديدة من أحد المواطنين قرر بإكتشافه سرقة سيارته حال توقفها بدائرة القسم وبداخلها هاتف محمول وبعض الأوراق والمستندات.

إجراء التحريات

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال إستخدام التقنيات الحديثة تبين أن وراء إرتكاب الواقعة شخصين - مقيمين بالقاهرة تم إستهدافهما وضبطهما.

مواجهة المتهمين

وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة، وتم بإرشادهما ضبط السيارة المستولى عليها بمكان إخفائها داخل جراج كائن بدائرة القسم، وكذا ضبط بعض الأوراق الخاصة بالمجنى عليه وأجزاء من السيارة قاما بتفكيكها تمهيداً لبيعها، وبإستدعاء مالك السيارة تعرف عليها، وإتهمها بالسرقة تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي