عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مؤسسة صناع الخير: نستهدف توزيع ألف مركب صيد للصيادين فى المحافظات الساحلية

تحيا مصر

قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى، إن جميع المنظمات الدولية تشهد للدولة المصرية على العام الثالث للتوالي بخفض نسب الهجرة غير الشرعية بشكل ملحوظ، مؤكدا على أن مبادرة مراكب النجاة ساهمت بصورة كبيرة فى مواجهة وتقليل ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

تحيا مصر 

مصطفى زمزم: نستهدف توزيع ١٠٠٠ مركب صيد لأهالينا فى المحافظات الساحلية 

وأضاف زمزم، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن المستهدف هو توزيع ألف مركب صيد للأهالي فى المحافظات الساحلية ضمن مبادرة "مراكب النجاة" سواء على بحيرة المنزلة أوالنيل أو البحر الأبيض المتوسط أو البحر الأحمر، موضحا أنه تم تسليم ٤٠ مركب صيد لصغار الصيادين على بحيرة المنزلة فى محافظة الدقهلية. 
وتابع رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير أنه تم التواصل مع وزارة التضامن والتنسيق معها بشأن مسالة التراخيص وتجديدها، موضحا أنه يوجد بعض الصيادين لديهم تراخيص سارية، بينما يوجد بعض الصيادين الذين يحتاجوا لتجديد تراخيصهم مع هيئة الثروة السمكية وسوف تعمل المبادرة على تجديد التراخيص لهؤلاء الصيادين.

مصطفى زمزم: عملنا ثلاجة لحفظ الأسماك بدون رسوم أو تكلفة على الصيادين 


وأوضح مصطفى زمزم أن المبادرة تتعاون وتنسق مع وزيرة التضامن الاجتماعي لتوفير زريعة السمك من أجل أن يكون هناك استمرارية واستدامة فى المشروعات الخاصة بالصيادين، قائلا "اكتشفنا أن الصيادين لديهم مشكلة كبيرة فى حفظ الأسماك لو  الأسواق مش شغالة أو لو لم يبيع الصياد منتجاته فى نفس اليوم".

واستكمل مصطفى زمزم أنه تم عمل ثلاجة لحفظ الأسماك وتستوعب هذه الثلاجة حتى ١٠ طن، مؤكدا على أن تكلفة هذه الثلاثة هى عالية للغاية ولكن هى بدون اى تكلفة أو رسوم على الصيادين.

ازمة تواجه العالم

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن أن الأزمة المقبلة التي سوف تواجه العالم ستكون بسبب الرقائق الإلكترونية والتي تستخدم في الهواتف المحمولة، والسيارات والحاسوبات، وكل ما هو إلكتروني، موضحا أن تايوان مسؤولة عن إنتاج 90 من رقائق العالم وتصدر بـ 107 مليار دولار رقائق إلكترونية. 

تايون تحتكر الرقائق الإلكترونية

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن تايوان تحتكر 90% من الرقائق الإلكترونية على مستوى العالم، موضحا أن شركات العالم ستخسر 490 مليار دولار خسائر كبرى من منتجي صناعات التكنولوجيا في العالم لكل من يستخدم الرقائق الإلكترونية بسبب وقف تصدير الرمال إلى تايوان، وهذا واحد من إجراءات العقوبات التي تفرضها الصين على تايوان بعد زيارة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي لتايوان.

تابع موقع تحيا مصر علي