عاجل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 الموافق 04 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

حصاد..النشاط البرلماني لـ «نائب التنسيقية» محمد طارق خلال دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب

النائب محمد طارق
النائب محمد طارق عضو مجلس النواب

شهد دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نشاطا مكثفا للنائب محمد طارق، عضو لجنة الخطة والموازنة بالمجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حيث حضر 20 جلسة عامة ، إضافة إلى المشار كة فى 20 اجتماع للجان النوعية. 

تحيا مصر

حصاد..النشاط البرلماني لـ «نائب التنسيقية» محمد طارق خلال دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب

وشارك عضو لجنة الخطة والموزانة فى 4 زيارات ابرزها زيارة رسمية لمتحف  الدفاع الجوي 

وشارك طارق فى 2 من الندوات والفعاليات ، إضافة إلى تقدمه بطلب خدمي.

 

تجدر الاشارة إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أختارت كلا من  النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب، والنائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ، لأفضل أداء نيابي بين أعضاء التكتل بغرفتي البرلمان، حيث يأتي ذلك انطلاقًا من حرص التنسيقية على التطوير الدائم، وبث روح المنافسة بين أعضائها للوصول لأفضل جودة في الأداء النيابي، قياسًا على مدى استخدام الأدوات التشريعية والرقابية والخدمية والإعلامية.
وقدمت التنسيقية النائبين بحصولهما على أفضل أداء نيابي، متمنية لنواب التكتل في غرفتي البرلمان أداء نيابيًا متميزًا في دور الانعقاد القادم، بما يخدم الوطن والمواطن.

هذا وحصل أعضاء مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على الكلمة بالجلسة العامة خلال دور الانعقاد الثاني، 178 مرة، بإجمالي حضور 1286، إضافة إلى بلوغ عدد الحضور فى اجتماعات اللجان النوعية 1702، إضافة إلى تقدمهم بـ 53 طلب مناقشة عامة، و 121 اقتراح برغبة، فضلا عن 23 بيان عاجل، و 315 طلب إحاطة، و180 سؤال موجه للوزراء .

كما تقدم أعضاء التنسيقية بمجلس النواب، بـ 18 مشروع قانون تمت الموافقة على  منها ، وهي: قانون حظر زواج الأطفال القصر "م ق الأسرة والطفل" ، وقانون الغاز الطبيبعي 
وقانون صندوق فادرون باختلاف.

وقدم أيضا أعضاء المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  بـ 22  تعديل على مواد مشروعات قوانين، إضافة إلى 1 طلب تشكيل لجنة للاستطلاع والمواجهة فى قياس الآثر التشريعي للمادة 98 فقره " و "، و طلب تشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن تردي حالة شركة القاهرة للعبارات والنقل البحري.

تابع موقع تحيا مصر علي