عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الأهلي يقسو على الجونة ويحقق أكبر فوز في تاريخ الكرة المصرية

الأهلي
الأهلي

حقق النادي الأهلي، فوزاً هو الأكبر في تاريخ الكرة المصرية بنتيجة 13/0، على حساب فريق الجونة في المباراة التي جمعت بينهما في دور الـ 16 من بطولة كأس مصر، وذلك في مثل هذا اليوم الموافق 13 من أغسطس لعام 2015.

تحيا مصر

مباراة الأهلي والجونة

وحقق الفريق الأحمر، أكبر فوز في تاريخ الكرة المصرية، في المباراة التي خاضها الفريق الساحلي بعدد كبير من لاعبيه الناشئين، وذلك بسبب اعتراضهم على هبوطهم لدوري القسم الثاني حينها.

سجل أهداف تلك المباراة كل من الغاني جون أنطوي سوبر هاتريك، عبدالله السعيد هدفين، محمد ناجي جدو، رمضان صبحي، حسام غالي، ماليك إيفونا، أحمد فتحي، حسين السيد، كل منهم سجل هدف وحيد .

وشهدت تلك المباراة، على أولى أهداف الجابوني ماليك إيفونا، بقميص النادي الأهلي، وصعد الأحمر لدور الثمانية واستكمل مشوار البطولة حتى النهائي، والذي التقى فيه أمام نادي الزمالك، وتلقى خسارة بهدفين نظيفين، وخسر اللقب.

وكسر النادي الأهلي ، الأرقام المسجلة باسم نادي الزمالك، ونادي الأوليمبي ، باعتبارهما هما الأكثر تسجيلاً في مباراة واحدة، حيث حقق الفارس الأبيض فوزاً على حساب فريق بني سويف بنتيجة 9 أهداف، والأوليمبي قسى على فريق تاج الملكي بـ 11 هدف، ولكن فوز الأحمر على الفريق الساحلي ، هو الأكبر في تاريخ مسابقة كأس مصر.

عدد تتويجات الأهلي من البطولات

ويعد النادي الأهلي، هو صاحب الرقم الأكبر في عدد تتويجاته بالبطولات المحلية أو القارية ، فالفريق حصد 42 لقب من بطولة الدوري المصري الممتاز، إضافة لتتويجه بـ 37 لقب من كأس مصر ، و10 تتويجات من بطولة دوري أبطال إفريقيا آخرها التتويج على حساب فريق كايزر تشيفز العام الماضي، و8 بطولات من كأس السوبر الإفريقي ، آخر لقبين منهما على حساب كلاً من نهضة بركان ، والرجاء المغربي، ناهيك عن حصد 11 لقب من بطولة السوبر المصري، و4 بطولات من لقب كأس الكؤوس الإفريقية، ولقب وحيد من بطولة الكونفدرالية ومثله في بطولة الآفرو آسيوية ، و12 لقب من دوري منطقة القاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي