عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد أيمن عاشور وزيرا للتعليم العالي خلفا لخالد عبد الغفار

تحيا مصر

كُلف محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي، بحقيبة وزارة التعليم العالي، خلفًا للدكتور خالد عبد الغفار، الذي تولى وزارة الصحة خلفًا للدكتور هالة زايد.

وكانت الأمانة العامة لمجلس النواب،وجهت  الدعوة لأعضاء المجلس لعقد جلسة اليوم السبت ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي وذلك رغم الإجازة البرلمانية.

تلبية لدعوة السيسى..جلسة البرلمان تنطلق لنظر التعديل الوزارى الرابع على حكومة مدبولى

وجاء في نص الدعوة: "عملًا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس فقد تقرر دعوة مجلس النواب للانعقاد في جلسة طارئة في تمام الساعة 12 ظهرًا غدًا السبت وذلك لنظر أمر عاجل

مادة 129 من لائحة مجلس النواب تنص على أنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها, ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده. وفى غير دور الانعقاد تتم دعوة المجلس لجلسة طارئة لمناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه. وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بذلك. وفى جميع الأحوال، يراعى حكم الفقرة الأخيرة من المادة 146 من الدستور، فى اختيار وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل، وحكم المادة 234 من الدستور، فى تعيين وزير الدفاع.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إنه دعا مجلس النواب، اليوم للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية التي تم التوافق على تغييرها بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء.

وقال الرئيس السيسي، في منشور له على صفحته على فيس بوك: «دعوت مجلس النواب اليوم للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية التي تم التوافق على تغييرها بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، وذلك لتطوير الاداء الحكومي في بعض الملفات الهامة على الصعيدين الداخلي والخارجي والتي تُساهم في حماية مصالح الدولة ومقدراتها، وتمس بشكل مباشر الخدمات المُقدمة للمواطن المصري، والذي نعمل جميعاً من أجله».


وتابع الرئيس السيسي: «أاتقدم بالشكر والتقدير لجميع السيدات والساده الوزراء الذين أنهوا مهمتهم، وأتمنى التوفيق والنجاح لمن كُلف بالمهمة بديلاً عنهم».
 

تابع موقع تحيا مصر علي