عاجل
الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نيفين يوسف الكيلاني وزيرة للثقافة خلفا للدكتورة إيناس عبد الدايم

الدكتورة نيفين يوسف
الدكتورة نيفين يوسف الكيلاني وزيرة الثقافة

كلفت الدكتورة نيفين يوسف الكيلاني، بتولي مهام وزارة الثقافة، خلفا للدكتورة إيناس عبد الدايم.

تحيا مصر 

جاء ذلك عقب دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية التي تم التوافق على تغييرها بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، وذلك لتطوير الاداء الحكومي في بعض الملفات الهامة على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وأضاف الرئيس السيسي على حسابة الرسمي على  موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،"  والتي تُساهم في حماية مصالح الدولة ومقدراتها، وتمس بشكل مباشر الخدمات المُقدمة للمواطن المصري، والذي نعمل جميعاً من أجله 
 

كما قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر والتقدير لجميع السيدات والساده الوزراء الذين أنهوا مهمتهم، وأتمنى التوفيق والنجاح لمن كُلف بالمهمة بديلاً عنهم.

 

هذا وتضمنت المادة 129 من لائحة مجلس النواب،" أنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها, ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده. وفى غير دور الانعقاد تتم دعوة المجلس لجلسة طارئة لمناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه. وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بذلك. وفى جميع الأحوال، يراعى حكم الفقرة الأخيرة من المادة 146 من الدستور، فى اختيار وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل، وحكم المادة 234 من الدستور، فى تعيين وزير الدفاع.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي