عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات وسيول السودان إلى 51

سيول السودان
سيول السودان

أفادت قناة "العربية" فى خبر عاجل بارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات وسيول السودان إلى 51 شخصا، وتضررت مئات المنازل كليا بفيضانات ولاية نهر النيل فى السودان. 

تحيا مصر

تدمير 2500 منزل 

وذكرت عدة قري ومناطق بولاية نهر النيل شمال السودان موجة سيول وفيضانات تسببت فى خسائر مادية وبشرية ضخمة . 

وذكرت غرفة الطوارئ بولاية نهر النيل إن أكثر من 2500 منزل تدمروا كليا، فى حين بلغت  حصيلة المنازل المدمرة جزئيا نحو 500 منزل.

وفى سياق متصل، أطلقت سلطات ولاية نهر النيل نداء استغاثة للمنظمات الإنسانية والحكومة المركزية بهدف تقديم الدعم اللازم من أجل مواجهة الوضع.

ووفق و كالة الأنباء السودانية "سونا" كشف المدير التنفيذي للتنمية المحلية السوداني، حسن حمد السيد، عن أن مواد الإغاثة سوف توزع للمناطق الأكثر تضررا فى المكايلاب جنوب بربر، كدباس غرب برير. 

 

الجدير بالذكر أن السودان تشهد سنويا بين يونيو وأكتوبر، أمطارا غزيرة غالبا ما تؤدي إلى فيضانات تتسبب بتدمير أو تضرر ممتلكات وبني تحتية وإتلاف المحاصيل. 

ويشار إلى أن وفق تقديرات الأمم المتحدة، فإن أكثر من 100 ألف شخص تضررو جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات خلال العام الماضي. 

ووفق تقرير صدر فى ستمبر الماضي، ذكرت الأمم المتحدة أن المياه غمرت مايقارب من 50 قرية فى جنوب السودان ، مما أسفر عن نزوح 65 ألف شخص، من ضمنهم لاجئين من دولة جنوب السودان غمرت المياه مخيمهم. 

الجدير بالذكر  أنه بسبب الأمطار الغزيرة اضطرت السلطات السودانية إعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة شهور فى عام 2020 والتى ألحقت أضرارا بـ650 ألف شخص ودمرت كليا أو جزئيا أكثر من 110 آلاف منزل.

تابع موقع تحيا مصر علي