عاجل
السبت 30 مارس 2024 الموافق 20 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اختياره وزيرا للصناعة والتجارة.. برلمانيون لـ تحيا مصر: ندعم النائب أحمد سمير.. ويؤكدون: إضافة كبيرة للوزارة وله رؤية ثاقبة

 مجلس النواب
مجلس النواب

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة التي عقدها مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، على تعديل وزاري يشمل 13 حقيبة وزارية، وذلك بعد دعوة الرئيس السيسي لعقد جلسة عاجلة للنظر في تعديل وزاري، بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء.
تحيا مصر

وشملت التعديلات الوزارية الجديدة النائب أحمد سمير رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، والذي اختير وزيرا للصناعة والتجارة.

وفي هذا الصدد، أشادت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، بالتغييرات الوزارية الجديدة على حكومة المهندس مصطفى مدبولي، معربة عن سعادتها بتولي النائب أحمد سمير، رئيس لجة الشئون الاقتصادية بالمجلس ، مهام وزارة الصناعة والتجارة خلفا للدكتورة نيفين جامع.

تطوير الوزرات فى المرحلة القادمة

وأضافت هالة أبو السعد، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: " نحن فى حاجة إلى تعديلات وزارية فى الوقت الراهن   لتطوير الوزرات فى المرحلة القادمة، وسعيدة  باختيار النائب أحمد سمير، وزيرا للصناعة لأنه فاهم فى هذا الملف ويستطيع ملامسة الملفات بشكل واقعي ولديه رؤية لدعم الصناعة والمشروعات المختلفة.

وتابعت: " اختيار اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، وزيرا للتنمية المحلية سيحدث طفرة فى وزارة التنمية المحلية، موضحة أنه يمتلك كفاءة عالية من خلال عمله على الأرض، مضيفة:" محافظ ناجح وفارض وجوده على أرض الواقع، ونتأمل خيرا فى كل الوزراء الجدد".

 رؤية كبيرة ودفعة للوزارة

و علق النائب سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، على التعديل الوزاري  الجديد فى حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، قائلا: التعديل مثل وزارات لها أهمية، لافتا أنه كان هناك حتالة لغط في بعض الوازرات كوزارة التربية والتعليم.

وأضاف وهدان، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: نبارك لزميلنا أحمد سمير بتوليه منصب وزير الصناعة والتجارة،  وسيكون رؤية كبيرة ودفعة للوزارة، بعد فترة الخمول التي شهدتها الوزارة، مؤكدا أن التعديلات الموجودة في الوزارات أخرى لها أهمية في علاج مشكلات كبيرة في الشارع المصري.

و أشاد النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة والأمن الغذائي بمجلس النواب، بموافقة البرلمان علي التعديل الوزاري الذي طرح من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال ملك،  في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إن هذا التعديل جاء  ليخاطب بعض الحقائب الوزارية التي أدت دورها، مضيفا: نتقدم بكل الشكر والتقديرلكل الذي تم اختياره اليوم، "نتمني التوفيق لهم في مهامهم، لأن هذه المرحلة تعد مرحلة حساسة ومرحلة تحتاج إلي مضاعفة الجهود.
وتابع عضو لجنة الزراعة والأمن الغذائي بمجلس النواب: الدولة لديها عدة ملفات مهمة جدا منهم ملف الصناعة، وملف السياحة، وملف الري، وما يرتبط بة من ملفات وتحديات.
وأكد النائب مجدي ملك، أن الدولة ستشهد الأيام المقبلة المزيد من التعاون ومزيد من التنسيق وكل هذا لصالح هذا الوطن.

وقدم ملك، الشكر والتقدير إلي الدكتور طارق شوقي، الوزير السابق، متمنيا التوفيق للدكتور رضا حجازي، وزير التعليم الجديد، في ملف يعد من أهم الملفات التي يتولاها الوزير في هذة المرحلة .

تابع موقع تحيا مصر علي