عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من جامعة سوهاج على رسوب 292 طالب بكلية الطب

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أكد مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، أن الربط بين نتائج الفرقة الأولى لكلية الطب، والتي ستشهدت خوض 292 طالب لامتحانات الدور الثاني، وبين نتيجة الثانوية العامة بالمحافظة محاولة خبيثة من خلايا تريد الإضرار بالبلد وتشويهها.

تحيا مصر

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، إن خوض 292 طالب من الفرقة الأولى لامتحانات "الدور الثاني" شيء طبيعي ومنطقي وعادي جدا، وهذا لا يعني أن الطالب راسب، ولكنه أمامه الفرصة للنجاح. 

عدد طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة سوهاج

وأوضح "عبدالخالق"، أن عدد طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة سوهاج 672 طالب، منهم 278 طالب حصل امتياز الترم الأول، و262 حصل تقدير امتياز، و135 طالب حصل على تقدر جيد جدا في الترم الأول، و132 جيد جدا الترم الثاني، و63 طالب حصل على تقدير جيد الترم الأول، و48 طالب حصل على جيد الترم الثاني، و5 طلاب حصلوا على تقدير مقبول، منوها أن 61% من طلاب الفرقة الأولى حصل على تقدير بين امتياز وجيد جدا.

وتابع: "عندنا 229 طالب عندهم دور تاني، وسيخوضوا الامتحان في شهر 9 المقبل، وإن شاء الله يجتازوا الامتحان"، منوها أن الدراسة في كلية الطب مختلفة جدا، والطالب لا يرسب في أول 5 فصول دراسية، ولكن المادة التي يرسب فيها يتم اختباره فيها لحين اجتيازها.

أول تعليق من جامعة سوهاج على رسوب 292 طالب بكلية الطب

وكان قد تداول رواد السوشيال ميديا، نتيجة شهادة طلاب كلية الطب بجامعة سوها وأنباء رسوب 292 طالب بالفرقة الأولى، وسيطرت حالة من الذهول والاستغراب بين أهالي المحافظة، بعد معرفتهم بالنتيجة، وربط بعض الأشخاص رسوب الطلاب بلجان الغش أو ما يسمى "بلجان أولاد الأكابر" كما يسميها البعض.

وحذفت كلية الطب البشري بجامعة سوهاج الموقع الرسمي الخاص بها على الأنترنت"جوجل" وذلك بعد حذف نتيجة الفرقة الأولى، بعد تعرض الموقع لهجوم من رواد التواص الاجتماعي.

وذلك بعدما فوجئ الكثير من متابعي موقع كلية الطب البشري بجامعة سوهاج بأن الموقع لا يعمل ونافذته لا تفتح، وذلك بسبب غلقه بعد تداول النتيجة بين أبناء المحافظة.    

تابع موقع تحيا مصر علي