عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"ظل الحبيب والصديق رغم الانفصال".. قصة حب شويكار وفؤاد المهندس عنوان للوفاء

فؤاد المهندس وشويكار
فؤاد المهندس وشويكار

يحل اليوم الأحد الموافق 14 من شهر أغسطس الذكرى الثانية لرحيل “بسكوتة الشاشة” شويكار، كما لقبها الفنان فؤاد المهندس منذ أول لقاء فني بينهم، اذ جمعتهم قصة حب قوية ورغم انها انتهت بالإنفصال إلا أنها تعد عنوان للوفاء والتمسك، وفي ذلك الإطار يرصد تحيا مصر في تلك الأسطور لقطات من تلك القصة التي أشعلت الوسط الفني في ذلك الوقت وحتى الأن.

لقاء شويكار وفؤاد المهندس الأول

التقت شويكار بالفنان فؤاد المهندس للمرة الأولى من خلال مسرحية “السكرتير الفني”، لتبدأ قصة حبهما في الإشتعال بعدما جمعتهم مسرحية أخرى بعنوان “أنا وهو وهي”، والذي خرج فيها فؤاد المهندس عن النص ليطلب منها الزواج قائلا: “تتجوزيني يا بسكوتة”، لترد شويكار على الفور قائلة وماله.

نجل فؤاد المهندس يتحدث عن انفصال والده وشويكار ورغبته فى التمثيل | مبتدا
فؤاد المهندس وشويكار

فؤاد المهندس يتزوج من شويكار بعد رويتها بفستان زفاف في فيلم

اجتمعا الثنائي للمرة الثانية في فيلم “هارب من الزواج” فجمعهما مشهد ترتدي به شويكار فستان زفاف، وبعدما رأها فؤاد المهندس طلب منها على الفور الزواج بعد الإنتهاء من المشهد، وقالت شويكار عن ذلك:  “صحينا المأذون بعد نص الليل عشان نكتب الكتاب”.

تزوجا بملابس التصوير"| قصة حب فؤاد المهندس وشويكار | الوفد
زواج فؤاد المهندس وشويكار

انفصال شويكار عن فؤاد المهندس بعد 20 عاما

انفصلت شويكار عن فؤاد المهندس بعد 20 عاما من الدلال بعدما جمعهما عدد من الأعمال الفنية السينمائية والمسرحية سويا، فضلا عن عبارتهم الغزلية التي كان يقولها كل منهما في حق الأخر في أي لقاء تليفزيوني أو مناسبة تجمعهم، ولم يصرح أي من الثنائي عن أسباب الإنفصال حتى الأن، حتى لأولادهم.

أسرار انفصال فؤاد المهندس عن شويكار: شكوك «الخيانة» مع فنان معروف انتهت  بجرح في الرأس - المصري لايت
فؤاد المهندس وشويكار

تصريحات شويكار وأبنائها عن فؤاد المهندس بعد الإنفصال

كانت دائما شويكار تردد: “لو فؤاد المهندس مش الحب الأول في حياتي.. يكفي أنه هو الحب الأخير مفيش بعده”، وهو ما أبرز شدة حبها للفنان حتى بعد وفاته ودعته بسيل من الدموع ودخلت في حالة نفسية سيئة ومحبطة، وسبق وأن تحدثت ابنتها منة عن أسباب انفصالهما في تصريحات تليفزيوينة، فقالت: كل يوم كانت شويكار تعمل الأكل ويروح لـ فؤاد المهندس، وكل يوم في اتصال ما بينهم، محدش قالنا سبب الانفصال، لكن اللي قالوه سيبنا بعض عشان نفضل نحب بعض".

تابع موقع تحيا مصر علي