عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء طارق نصير يعزي البابا تواضروس في ضحايا كنيسة أبوسيفين بالجيزة

اللواء طارق نصير
اللواء طارق نصير

قدم النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، خالص العزاء  لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في الحادث الأليم الذي وقع بكنيسة الشهيد أبَوسيفين في أمبابة محافظة الجيزة 
والذي أسفر عن  إصابة وانتقال أبرياء لجوار ربهم في بيت من بيوتة التي يعبد بها.

تحيا مصر

كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة

وأشاد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، بجهود القيادة السياسية ومتابعتها للحادث الأليم بكنيسة الشهيد أبو سيفين بمحافظة الجيزة وتوجيه الرئيس السيسي لكافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة وبشكل فوري وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وأكد اللواء طارق نصير، أنه كلف وفد من أمانة حزب حماه الوطن بمحافظة الجيزة لمتابعة الحادث وزيارة المصابين وتقديم كل الدعم لهم.

ودعا أمين عام حزب حماه الوطن، المولي عز وجل أن يرحم الضحايا الذين وافتهم المنية  وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

 تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية


هذا ووجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.
 

ونوه «عبدالغفار» إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

 

تابع موقع تحيا مصر علي