عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفتي الجمهورية ينعى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

حريق كنيسة أبو سيفين
حريق كنيسة أبو سيفين

تقدَّم الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- بخالص العزاء والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بإمبابة.

وقال مفتي الجمهورية في بيانه اليوم الأحد: تألمَّنا أشدَّ الألم، وننعى بمزيد من الأسى والحزن ضحايا الحريق الذي وقع صباح اليوم الأحد، ونعرب عن خالص التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، وإلى الكنيسة المصرية في ضحايا حريق كنيسة "أبو سيفين" بمنطقة المنيرة الغربية بإمبابة، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يُلهم أُسَر الضحايا وذويهم الصبر والسلوان.

كما توجَّه فضيلة المفتي بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا وأهاليهم، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يحفظ مصرنا الغالية ويديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار.

واندلع حريق هائل داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، ونتج عن الحريق إصابة 55 شخص، ومصرع شخص وحيد، وعلى الفور انتقل رجال الإطفاء إلى مكان الحريق للسيطرة عليه.

وفرضت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الجيزة، كردونا أمنيا بمحيط الكنيسة التي نشب بها حريق في منطقة إمبابة، وذلك للتمكن من السيطرة على الحريق دون وقوع أي إصابات من المواطنين، بعد أن أسفر عن مصرع شخص كان متواجد داخل الكنيسة وعدد كبير من الإصابات.

كما أمرت الأجهزة الأمنية بالتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة حول مكان الحريق.

وأعلنت الكنيسة القبطية أن هناك 41 حالة وفاة و14 إصابة في حادث حريق كنيسة إمبابة.

النيابة تأمر بالتحقيقي في حريق كنيسة أبو السيفين

وأمر النائب العام المستشار حماده الصاوي بتشكيل فريق تحقيق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها وبدء إجراءات التحقيق وستعلن النيابة العامة عن نتائجه كلما تسنى ذلك.

توجه فريق من النيابة العامة بشمال الجيزة، منذ قليل، إلى موقع حريق شب داخل كنيسة أبو سيفين بإمبابة، وذلك لإجراء المعاينة لموقع الحريق.

وأمرت النيابة بانتداب فريق من المعمل الجنائي التابع لوزراة الداخلية لأخذ عينات من موقع الحريق واعداد تقرير حول ملابسات الحريق ولبيان هل هناك شبهة جنائية وراء إندلاع الحريق من عدمه.

وكلفت النيابة العامة بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الحريق، استعدادا لتفريغها لبيان أسباب إندلاع الحريق.

وكلفت النيابة رجال المباحث بالترحي عن الواقعة وإعداد تقرير مفصل حول أسباب إندلاع الحريق، وهل هناك شبهة جنائية وراء ذلك من عدمه.

وأمرت النيابة بإستدعاء شهود العيان على الحريق للاستماع لأقوالهم حول أسباب إندلاع الحريق للوقوف على ملابساته.

واستعلمت النيابة عن حالة المصبين نتيجة الحريق تميهدا للاستماع لأقوالهم حول أسباب الحريق لكشف ملابساته.

الرئيس السيسي يعزي أسر ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة

ووجه الرئيس السيسي العزاء لأسر ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة بالجيزة، كما وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللزمة للتعامل مع الحادث.

وكتب الرئيس السيسي: «أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزه، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين».

الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية على فيس بوك

وأضاف رئيس الجمهورية: «أتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها».

الصحة: نقل 55 حالة للمستشفيات بحادث حريق كنيسة الشهيد أبوسيفين بإمبابة.. وجاري حصر الوفيات

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.
ووجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

تابع موقع تحيا مصر علي