عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الفلسطيني يعزي الرئيس المصري بضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

رئيس فلسطين محمود
رئيس فلسطين محمود عباس

قدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التعازي للرئيس عبد الفتاح السيسي، بضحايا الحادث المؤسف بعد اندلاع حريق فى كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة. 

تحيا مصر

الرئيس الفلسطيني يعزي الشعب المصري 

وقال الرئيس الفلسطيني فى برقية التعزية:" بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا خبر نشوب حريق فى كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة، مما اسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين من الأبرياء من أبناء الشعب المصري" وأضاف:" أننا نشاركم الحزن بهذا المصاب الأليم، واتقدم لفخامتكم ومن خلالكم لحكومتكم وشعبكم الشقيق، ولعائلات الضحايا بأسمي عبارات التعازي القلبية، باسم دولة فلسطين، سائلين الله عز وجل أن يمن على الضحايا بواسع رحمته وعلى المصابين بالشفاء العاجل وأن يلهمكم وشعبكم وذوي الضحايا الصبر، وتفضلوا أخي صاحب الفخامة بقبول صادق مواساتنا وتضامننا الأخوي". 

يذكر أن وزارة الصحة المصرية قد أعلنت خلال الساعات الماضية عن وفاة 41 شخص وإصابة 14 آخرين داخل كنيسة أبو سيفين، بسبب حريق نشب فى مكيف للهواء بالدور الثاني بمبني الكنيسة والذي يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي. 

 

كما امر النائب العام المستشار حماده الصاوي، بتشكيل فريق تحقيق فى واقعة حريق كنيسة بإمبامة ، كما امرت النيابة بانتداب فريق من المعمل الجنائي التابع لوزارة الداخلية لأخذ عينات من موقع الحريق وإعداد تقرير حول ملابسات الحريق. 

وفى سياق متصل، كلفت النيابة العامة بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الحريق استعدادا لتفريغها لبيان سبب إندلاع الحريق. 

السيسي يعزي أسر ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

ومن ناحية أخري ، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي العزاء لأسر الضحايا كما وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحادث. 

وذكر فى منشور عبر الصفحة الرسمية على الفيسبوك:" أتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين". 

وأضاف الرئيس المصري :" أتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم فى بيت من بيوتهم التي يعبد بها".

تابع موقع تحيا مصر علي