عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمير وولي عهد الكويت يعزيان الرئيس السيسي في ضحايا كنيسة أبو سيفين

تحيا مصر

بعث الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، برقية تعزية للرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس ولأسر ضحايا حادث الحريق الذي اندلع في  كنيسة أبو سيفين، راجيًا لأسر الضحايا جميل الصبر وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

تحيا مصر

أمير وولي عهد الكويت يعزيان مصر في حادث كنيسة أبو سيفين

كما بعث كل من ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ورئيس وزراء الكويت الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح ببرقيات عزاء مماثلة.

اندلاع حريق هائل بكنيسة أبو سيفين بإمبابة

اندلع حريق هائل صباح اليوم الأحد، بكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، وعلى الفور انتقل رجال الحماية االمدنية إلى موقع؛ للسيطرة على الحريق، حيث تم فرض كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق للتمكن من السيطرة عليه، كما تم الدفع بأكثر من 37 سيارة إسعاف لنقل الضحايا والمصابين إلى مستشفى إمبابة العام والعجوزة لتلقي العلاج اللازم.

وزير الصحة يوجه برفع درجة الاستعدادات القصوى بالمستشفيات

ووجه الدكتور خالد عبد الغفار، برفع حالة الاستعدادات القصوى بالمستشفيات بمحافظتي الجيزة والقاهرة؛ لاستقبال المصابين وتقديم أوجه الرعاية الصحية على الفور، كذلك التأكد من توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ بجميع المستشفيات.

الداخلية: «تكييف» وراء حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

وأصدرت وزارة الدخلية بيانًا؛ لكشف تفاصيل حادث كنيسة أبو سيفين، حيث أوضحت تحريات أجهزة الأدلة الجنائية، أن السبب الأولى لنشوب حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، يرجع لنتيجة خلل كهربائي بأحد المكيفات الهوائية بالدور الثاني في الكنيسة، والذي يضم عددًا من قاعات الدروس، مما أدى لانبعاث كمية كمية من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابة والإغماء والوفيات.

41 حالة وفاة وإصابة عددًا كبيرًا من الأطفال 

وأوضحت وزارة الصحة المصرية، أن عدد حالات الوفاة بحريق كنيسة أبو سيفين، وصل إلى 41 حالة وفاة حتى الآن و 14 مصابًا، كذلك إصابة ضابطي شرطة و3 أفراد من قوات الحماية المدنية، كما أشارت التحريات أن سبب وجود عدد كبير من الإصابات بين الأطفال يرجع إلى وجود حضانة داخل المبنى الكنسي، والذي تم نقلهم لتلقي العلاج بالمستشفيات.

تابع موقع تحيا مصر علي