عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب فرج فتحي ينعي ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين..ويطالب بسرعة تجديدها

 النائب فرج فتحي
النائب فرج فتحي

نعي النائب فرج فتحي فرج، أمين سر اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس الشيوخ، ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، موجها التعازي إلى قداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، وأسر الضحايا،  سائلا المولي عز وجل أن يتغمدهم برحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

تحيا مصر

حريق كنيسة أبو سيفين

كما توجه  فرج، بالدعاء للمصابين، متمنيا لهم الشفاء العاجل، مطالبا وزارة الصحة بتقديم كل أشكال الدعم لهم،  ورفع درجة الاستعداد داخل المستشفيات للتعامل مع جميع الإصابات حتي تمام الشفاء.

ودعا عضو مجلس الشيوخ،  أجهزة الدولة إلى سرعة رفع آثار الحريق،  والبدء الفوري في ترميم مبني الكنيسة وإعادته لأفضل مما كان عليه،  خاصة أن يخدم آلاف المواطنين الذين يؤدون شعارهم الدينية فيه.

 وكان قد أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أنه تابع بكل الأسى تطورات حادث الحريق المرير الذى ألم بكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة صباح اليوم، والذى أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين الأبرياء.

وأضاف :" إذ أتقدم بالأصالة عن نفسى وعن أعضاء مجلس الشيوخ بأحر التعازي وصادق المواساة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولأسر الضحايا، داعين المولى عز وجل أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ مصر وطنًا وشعبًا".

تقديم الخدمات الإسعافية والطبية للمصابين 
 

هذا و يتابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تقديم الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي وقع صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة، كما وجه بانتقال قيادات وزارة الصحة، لمستشفى العجوزة وإمبابة العام لمتابعة تداعيات الحادث الأليم بشكل مباشر.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع الحادث بلغت 37 سيارة، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة).

وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

وأوضح «عبدالغفار» أن إجمالي عدد الوفيات في الحادث الأليم بلغت 41 وفاة، بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا، منوها إلى مغادرة 2 من المصابين للمستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما يتلقى الرعاية الطبية حاليا 12 مصابا، منهم 5 في مستشفى العجوزة، و7 مصابين في مستشفى إمبابة العام، مشيرا إلى أن 4 من المصابين حالتهم غير مستقرة.

تابع موقع تحيا مصر علي