عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وجع القلب.. أسرتين تفقد 6 من أطفالها في حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

حريق كنيسة أبو سيفين
حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

حصل تحيا مصر على أسماء الضحايا المتوفيين في حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، وتم نقلهم لمستشفى إمبابة العام والباقي إلى مستشفى العجوزة.

وضم كشف الضحايا بمستشفى إمبابة العام وهم إيرينا عاطف رمزي، 34 سنة، وماجده نبيه حبيب، 61 سنة، ودميانا ذكريا ذكي، 29 سنة، ومريم تامر وجيه، 5 سنوات، وبارسينا تامر وجيه، 5 سنوات، ومينا صالح فاخر، 16 سنة، وعبد المسيح بخيت، 50 سنة، وميرنا عاطف رمزي، 25 سنة، وعادل عجيب أيوب، 45 سنة، ونادية سعيد بطرس، 45 سنة، ومهرائيل باسم أمير،5 سنوات، ويوسف باسم أمير، 5 سنوات، وفلوبتير باسم أمير، 5 سنوات، وماري نعيم عامر، 28 سنة، وكرولس رامي عريان، 10 سنوات، ومينا أشرف عزمي، 13 سنة، وفرج كمال فرج، 75 سنة، وكيرلس نور عطا، 5 سنوات، وروماني عزت جاد، 35 سنة، وابرام نامر وجيه، 3 سنوات.

انهيار الأهالي

شهدت مستشفى إمبابة العام حالة من الحزن الشديد على وجوه أهالي ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة وسط حالة من الذهول مما حدث لذويهم.

ودخل الأهالي في حالة من الانهيار والبكاء على ضحايهم سواء ممن يتلقون العلاج ومن ينتظرون خروج جثمانه لدفنه بعد التصريح بذلك.

الداخلية تعلن أسباب حريق كنيسة أبو سيفين

أعلنت وزارة الداخلية عن تفاصيل إندلاع حري قهائل داخل كنيسة أبو سيفين بإمبابة ، والسيطرة عليه ونتج عنه عدد من الوفيات والمصابين من المترددين على الكنيسة، وكذلك إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

بداية الحريق

تبلغ للأجهزة الأمنية فى حوالى الساعة 9 صباح اليوم الموافق 14 الجارى بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة .

السيطرة على الحريق

على الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات ، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية .

فحص الأدلة الجنائية لأسباب الحريق

أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثانى بمبنى الكنيسة ، والذى يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائى وأدى ذلك لإنبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات، ويجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية .

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة

أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي بتشكيل فريق تحقيق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها وبدء إجراءات التحقيق وستعلن النيابة العامة عن نتائجه كلما تسنى ذلك.

انتقال فريق النيابة

توجه فريق من النيابة العامة بشمال الجيزة، منذ قليل، إلى موقع حريق شب داخل كنيسة أبو سيفين بإمبابة، وذلك لإجراء المعاينة لموقع الحريق.

وأمرت النيابة بانتداب فريق من المعمل الجنائي التابع لوزراة الداخلية لأخذ عينات من موقع الحريق واعداد تقرير حول ملابسات الحريق ولبيان هل هناك شبهة جنائية وراء إندلاع الحريق من عدمه.

وكلفت النيابة العامة بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الحريق، استعدادا لتفريغها لبيان أسباب إندلاع الحريق.

وكلفت النيابة رجال المباحث بالترحي عن الواقعة وإعداد تقرير مفصل حول أسباب إندلاع الحريق، وهل هناك شبهة جنائية وراء ذلك من عدمه.

وأمرت النيابة بإستدعاء شهود العيان على الحريق للاستماع لأقوالهم حول أسباب إندلاع الحريق للوقوف على ملابساته.

واستعلمت النيابة عن حالة المصبين نتيجة الحريق تميهدا للاستماع لأقوالهم حول أسباب الحريق لكشف ملابساته.

التحريات والمعلومات

وكشفت التحريات والمعاينات الاولية بموقع حريق كنيسة الشهيد ابي سيفين بمنطقة امبابة عن ان عدد الاصابات الكبير يرجع الى وجود حضانة اطفال داخل المبنى الكنسي والذين تم نقل عدد منهم الى المستشفيات لتلقي العلاج. 

انتقال مدير أمن الجيزة لموقع الحريق

توجه اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة إلى موقع حريق كنيسة الشهيد أبو سيفين بمنطقة إمبابة لمتابعة أخر تداعيات الحادث وعمليات إخماد النيران ونقل المتوفين والمصابين إلى المستشفيات. 

تابع موقع تحيا مصر علي